بالصور.. محلب وفايزة أبو النجا يهنئان البابا تواضروس بعيد الميلاد

الأربعاء، 06 يناير 2016 03:05 م
بالصور.. محلب وفايزة أبو النجا يهنئان البابا تواضروس بعيد الميلاد البابا تواضروس الثانى والمهندس إبراهيم محلب خلال لقائهما
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عددًا من المسئولين الحاليين والسابقين، حيث حضرت الدكتورة فايزة أبو النجا مستشار الرئيس للأمن القومى، والمهندس هانى عازر مستشار رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب واللواء طارق المهدى محافظ الإسكندرية الأسبق، للتهنئة بعيد الميلاد.

وقال قداسة البابا، خلال لقائه بهم إن الأقباط موجودون فى 100 دولة، ولنا 400 كنيسة فى 60 دولة، وإن الدين يرفع ويربى المكانة الإنسانية، فكلنا بشر والدين وظيفته أنه يعلى الإنسانية، إن محبة المال أصل لكل الشرور فالإنسان إذا استبدل فيه إنسانيته بالمال تنفتح أمامه كل الشرور، ولا يستطيع الإنسان أن يعبد سيدين إما الله أو المال، فالمال ممكن أن يكون سيدًا على الإنسان مع أن المال وسيلة والنفس الشبعانة تدوس العسل، النفس الشبعانة داخل بيته بالحب والرضا، ولا يهم الغنى أو الفقر، المهم الشبع بالقيم الإنسانية النبيلة".

ورد المهندس إبراهيم محلب قائلا "إننا دوما نسعد للقائنا معكم، ونرجو نشر هذه القيم النبيلة". فيما علقت الدكتورة فايزة أبو النجا قائلة: "نحن فى أحوج ما نكون إلى أن نسمع هذه القيم منكم عن احترام الآخر".

فى حين قال اللواء المهدى: "لم نعد نرى هذه القيم الصعبة الآن.. زمان كنا نعيش القيم الجميلة ونتمنى أن تعود، وقداستكم لديكم قبول إنسانى وأتيت فى مرحلة مهمة".

ورد قداسة البابا: "الحل يبدأ من مدرس الإبتدائى، يجب أن يتم اختيار مدرسى الابتدائية بعناية"، وأجابت د.فايزة أبو النجا "يجب أن نربى الإنسان على أن يرى سعادته فى سعادة المجتمع الذى يعيش فيه".



اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة