أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أزمات تضرب حى القنطرة البيضاء بكفر الشيخ.. أسلاك الضغط العالى تهدد حياة الآلاف.. ومياه الصرف الصحى تعيق سير المارة وسط غياب مجلس المدينة.. وغلق كوبرى القنطرة المتنفس الوحيد أمام السيارات

الأربعاء، 06 يناير 2016 04:12 م
بالصور.. أزمات تضرب حى القنطرة البيضاء بكفر الشيخ.. أسلاك الضغط العالى تهدد حياة الآلاف.. ومياه الصرف الصحى تعيق سير المارة وسط غياب مجلس المدينة.. وغلق كوبرى القنطرة المتنفس الوحيد أمام السيارات أزمات تضرب قرية البيضاء بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حى القنطرة البيضاء أحد أحياء مدينة كفر الشيخ يقع شرق المدينة، يقطنه نحو 120 ألف نسمة من كل المحافظات المصرية والقرى والمراكز التابعة لمحافظة كفر الشيخ، لكنه يشهد إهمالا كبيرا من المسئولين بالمدينة.


اليوم السابع -1 -2016

أسلاك الضغط العالى تهدد حياة آلاف الأسر


أكد محمد سيد على "مدرس" نحن نعانى منذ 30 عاما من أسلاك الضغط العالى، ذلك الخطر الذى يهدد حياة المواطنين الواقعة منازلهم أسفلها، وما يطلقه من إشعاع يسبب خلايا سرطانية فى المخ، مشيراً إلى أن أسلاك الغضط العالى أصابت عددا كبيرا من الأهالى بالحروق كان آخرها عام 2012م، عندما تعرض منزلان للحرق وإصابة قاطنيهما بحروق متعددة، وبرغم ما تعرض له من حروق إلا أنهم لم يغادروا مكانهم لعدم وجود مأوى غيره يقطنون فيه.

اليوم السابع -1 -2016

المطالبة بنزول المحافظ الجديد للقنطرة


وطالب محمد سيد على اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بالنزول لمنطقة القنطرة البيضاء ليشاهد على الطبيعة الكارثة التى نحن بصددها، مؤكداً أن اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية ومحافظ كفر الشيخ الأسبق وعد بنقل أسلاك الضغط العالى أو تحويلها لكبلات أرضية قبل ثورة 25 يناير، لكن أحلام أهالى القنطرة ذهبت أدراج الرياح.

قال محمد السيد عبد ربه "عامل" إن المنازل والمحلات الواقعة فى نطاق اأسلاك لم يتم تركيب عدادت كهرباء لها، وتعامل على أنها مخالفة، ويتم عمل محاضر لأصحابها ومطالبتهم بدفع مبالغ باهظة كل فترة، لذلك نطالب المحافظ بتقنين أوضاعهم وتركيب عدادت كهرباء، وإزالة اأسلاك وتحويلها لكبلات أرضية.

اليوم السابع -1 -2016

المدارس والمعاهد ونادى القنطرة أسفل الضغط العالى


وأكدت نسمة نصار طالبة بكلية التربية جامعة كفر الشيخ، أن سكان حى القنطرة البيضاء يعانون من مشكلة خطيرة، لوجود أسلاك الضغط العالى التى تمر أعلى الكتلة السكنية، ونادى القنطرة البيضاء، وبعض المدارس ومعهد دينى، وسوق القنطرة المهجور الذى أنفق عليه مجلس المدينة آلاف الجنيهات أيام المحافظ السابق، ولم يتوجه له "الباعة الجائلين"، وتم تأجيره لأحد رجال الأعمال وكان على مجلس المدينة تفعيل تشغيل السوق بتأجيره والاستفادة منه.


اليوم السابع -1 -2016

إزالة أسلاك الضغط العالى توفر مئات الأفدنة لبناء مساكن عليها


أكد السيد سليمان "مدرس" أن عددا كبيرا من أهالى القنطرة البيضاء يعيشون فى حالة من الخوف والرعب بسبب مرور أسلاك التيار العالى، مطالبا محافظ كفر الشيخ، بنقل التيار العالى من أعلى المنازل وخارج الكتلة السكنية أو تحويله لكبلات أرضية رحمة بآلاف الأهالى الذين يقطنون تلك المنطقة، مؤكدًا أن نقل التيار العالى سيحل مشكلة كبرى تعانى منها مدينة كفر الشيخ، لعدم وجود أراض لبناء وحدات سكنية، مضيفا أن المحافظ يعمل جاهدًا للبحث عن أراض لتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية تخدم أهالى المدينة، فلماذا لا يحقق مأربه من خلال نقل التيار العالى بالقنطرة البيضاء: بالإضافة لبث الطمأنينة لدى العديد من الشباب وأصحاب المهن المتعددة والباعة الجائلين الذين بنوا منذ عشرات السنين منازل لهم أسفل التيار العالى، ما بين دور أو دورين للمنزل، تجنبًا لحدوث صعق كهربائى لهم من أسلاك التيار العالى.

اليوم السابع -1 -2016

بحر القنطرة مقلب للقمامة والمطالبة بتحويله كورنيش


وأشارت ثناء محمود الصعيدى ربة منزل، لا نجد أى اهتمام من مسئولى مجلس المدينة فالقمامة تملأ جوانب البحر، وكان من المفترض أن يتحول جانبى البحر لمتنزه ويتم عمل كرنيش لتجميل المكان لأنه المدخل الرئيسى لمدينة كفر الشيخ من ناحية المحلة التاعبة للغربية، وللقادمين من مراكز بيلا والحامول وبلطيم.

وأضافت أنه منذ رحيل المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ الأسبق عادت العشوائية للقنطرة البيضاء، فقد قام بتنظيم الأوضاع داخل المنطقة وطرد الباعة الجائلين، الذين كانوا يتسببون فى إعاقة الحركة بمدخل القنطرة ويشغلون أرصفة الطرق، واتجه بعض هؤلاء الباعة لبيع الفواكه والخضروات بجوار القمامة الملاصقة لسوق القنطرة، رافضين دفع الإيجار الشهرى مما تسبب فى فوضى ومشاكل.

اليوم السابع -1 -2016

المطالبة بإقامة نقطة شرطة لتقيل نسبة الجريمة


قال أشرف السعيد صحصاح عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، على المحافظة أن تضع منطقة القنطرة البيضاء ضمن اهتماماتها، ويتم ضمها لخطة تطوير المناطق العشوائية، سواء بالرصف أو الإنارة، وكذلك إقامة نقطة شرطة بالقنطرة، فهناك 120 ألف نسمة تعيش بها، ولا يمكن أن نتخيل عدم وجود نقطة شرطة للحد من السرقات والحد من ارتكاب المخالفين للقانون وقائع متعددة، مشيراً إلى أن المقدم أحمد سكران رئيس مباحث قسم أول ومعاونيه يؤدون ما عليهم من الحد من الجريمة وسرعة إلقاء القبض على الجناة، إلا أن وجود نقطة شرطة تحت قيادته سيخفف من العبء الملقى عليه.

اليوم السابع -1 -2016

إغلاق كوبرى المرور والـ47 المتنفسان الوحيدان لـ120 ألف نسمة


قال عبده شراقى، عض مجلس ملس سابقا "إن كوبرى المشاة بميت علوان الواصل بين القنطرة البيضاء ومدينة كفر الشيخ تم إنشاؤه منذ 50 عاماً لم يستوعب حركة المشاة، لأن عرضه لا يزيد على 40 سم ويعتبر هذا الممر الوحيد الذى يربط أهالى القنطرة بكفر الشيخ، وتم إغلاقه فى وجه السيارات، كذلك كبرى المرور المدخل الأساسى للقنطرة البيضاء تم إغلاقه وتحول الكبيرى موقف للتكاتك والباعة الجائلين.

وطالب شراقى بإنشاء "كوبرى" مواز يربط بين المدينة والقنطرة البيضاء لحل المعاناة اليومية للأهالى، والتى يمر عليها آلاف الطلاب الموظفين من ناحية المرو أو ناحية الـ47.

اليوم السابع -1 -2016

إهمال وزارة التطوير الحضارى والمسئولين بالمحافظة للقنطرة


قال مسعد أحمد على "طالب"، إن إهمال المحليات للقنطرة البيضاء وعدم إدراجها فى التخطيط العمرانى أدى إلى إهمال كافة المرافق بها، خاصة أنها إحدى أهم المناطق العشوائية بمدينة كفر الشيخ، حيث تعانى من غياب دولة القانون بكافة مؤسساتها حيث لا توجد نقطة شرطة، ما جعل المنطقة مرتعاً للخارجين عن القانون.

وأضاف أحمل مسئولية ما آل إليه حال المواطنين بالقنطرة لوزارة التطوير الحضارى والمسئولين بالمحافظة، مشيراً إلى أن أبراج الضغط العالى تعرضهم لأمراض القلب والسرطان وتشوهات الأجنة، لذا أطالب اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بالتدخل السريع لحل مشكلات وأزمات هذه المنطقة بإنشاء نقطة شرطة وإسعاف ومطافئ وإنشاء كوبرى مواز لكوبرى ميت علوان القديم، الذى لا يتسع لمرور سيارة ولم يعد يواكب الكثافة السكانية.


اليوم السابع -1 -2016

مياه الصرف الصحى تغرق عدد من الشوارع


قالت هدى محمد على "ربة منزل"، مللنا من طفح مياه الصرف الصحى بعدد من شوارع بمنطقة القنطرة البيضاء منها الشارع الثالث، بالإضافة لعدد من الشوارع المتفرعة من شارع السلام وتقدمنا بعدد من الشكاوى لمجلس المدينة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى ولم نجد مجيبا.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام مخيمر

مشاكل الكهرباء

شكرا جدا لحضراتكم للاهتمام بمشاكلنا وعرضها للمسئولين ولكن لا توجد اي ردود افعال حتي يومنا هذا رجاء تابعونا خصوصا ابن خالتي عامل في صيانة تيار الضغط العالي واخر تصرحاته لي انه لم تتاتي اي اشاره بنقل التيار العالي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة