أخبار السعودية اليوم..روحانى يدعو لسرعة محاكمة مهاجمى سفارة المملكة بطهران

الأربعاء، 06 يناير 2016 10:05 م
أخبار السعودية اليوم..روحانى يدعو لسرعة محاكمة مهاجمى سفارة المملكة بطهران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على طلب الرئيس روحانى من القضاء الإيرانى سرعة محاكمة من هاجموا السفارة السعودية فى طهران، فيما تناولت أخبار السعودية اليوم تصريحات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه لا يمكن لأحد أو لأى دولة أو مؤسسة أن تنكر على السعودية حقها فى الحفاظ على أمنها القومى.

أخبار السعودية اليوم


وركزت أخبار السعودية اليوم على طلب الرئيس حسن روحانى من القضاء الإيرانى، اليوم الأربعاء، سرعة محاكمة من هاجموا السفارة السعودية فى طهران، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل دين شيعيا بارزا.

وأكدت أخبار السعودية اليوم أن تصريحات روحانى تشير إلى عزمه على خفض حدة التوتر مع دول الخليج السنية المجاورة ومواصلة محاولاته، لتطبيع العلاقات مع القوى العالمية من خلال الحديث بصراحة عن ممارسة أصبحت تشكل تحديا للسياسة الخارجية لطهران.

وقطعت السعودية والبحرين والسودان وجيبوتى العلاقات مع إيران هذا الأسبوع وخفضت الإمارات العربية المتحدة مستوى التمثيل الدبلوماسى معها، واستدعت الكويت سفيرها بعد اقتحام السفارة.

وأبرزت أخبار السعودية اليوم تصريحات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه لا يمكن لأحد أو لأى دولة أو مؤسسة أن تنكر على المملكة العربية السعودية حقها فى الحفاظ على أمنها القومى وعلى استقرارها، كما أن المملكة العربية السعودية لا تنكر على الآخرين حقوقهم فى ذلك، فى ظل العهود والمواثيق والأعراف الدولية.

وقال "جمعة" فى بيان صحفى له اليوم، "إذا كانت المملكة العربية السعودية قد نفذت أحكام القانون فى بعض الجرائم التى ارتكبها بعض مواطنيها فهذا شأن داخلى لا يحق لأحد التدخل فيه، أما ذلك الاستفزاز الإيرانى الفارسى الصفوى السافر بشأن مواطن سعودى وليس إيرانياً فهو أمر مثير للدهشة والعجب والاستغراب، ويندرج فى إطار محاولات جر المنطقة إلى حرب طائفية، وإلى زعزعة الأمن والاستقرار فى بعض الدول العربية السنية من خلال تحريك الأذرع الشيعية التى تدين لإيران بالولاء فيها، إذ تحلم إيران بإقامة إمبراطورتيها الفارسية على حساب الأمن القومى العربى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة