وزير داخلية فرنسا يؤكد عدم تهاون الشرطة فى حماية ضحايا "شارلى إيبدو"

الثلاثاء، 05 يناير 2016 04:15 م
وزير داخلية فرنسا يؤكد عدم تهاون الشرطة فى حماية ضحايا "شارلى إيبدو" وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير الداخلية الفرنسى، اليوم الثلاثاء فى لقاء صحفى له على إذاعة "أر تى إل" الفرنسية، بـ"أنه على دراية تامة بما يقال من قبل أهالى ضحايا حادث شارلى إيبدو الإرهابى، بخصوص تهاون الأمن وتقصير الأجهزة الأمنية فى تأمين الجريدة الساخرة، وتساءل البعض لما لم يتم تخصيص حراسة ثابتة لحفظ سلامة العاملين فى مثل هذه الجريدة المثيرة للجدل".

وخلال كلمته للإذاعة الفرنسية، قال كازنوف إن الشرطة الفرنسية لم تترك "شارلى إيبدو" بدون حراسة، ولكن التنظيمات الإرهابية الفترة الماضية كانت تعمل على استهداف رجال الشرطة، ولذلك كانت الدوريات الأمنية تجوب الشوارع المحيطة بها، ووجود عناصر الأمن فى مكان ثابت يعد هدف حيوى للجناة.

وأشار إلى أنه كان هناك أفراد من الشرطة لحماية الصحفيين بالفعل والدليل على ذلك من قُتلوا من الشرطة فى الأحداث.

وخلال كلمته توجه الوزير الفرنسى برنار كازنوف، بالإعتذار لـ"إينجريد برينسولارو" زوجة ضابط مقتول فى الأحداث الدموية، والتى تقدمت بشكوى ضد مجهول بقتل زوجها، فأكد لها أن الداخلية الفرنسية لم تقصر فى واجباتها المتعلقة بحماية حقوق افرادها، وأنه سيتم التواصل معها، وتعهد على مكافحة الإرهاب بشدة.

وأشار إلى أنه قبل يومين من إحياء الذكرى الأولى لهجمات يناير "شارلى إيبدو"، تمكنت الأجهزة الفرنسية من إحباط 6 عمليات و أكد أن مكافحة الإرهاب تتطلب استخدام معايير وأساليب جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة