أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة يستقبل وزير الزراعة والبيئة القبرصى لتفعيل التعاون المشترك

الثلاثاء، 05 يناير 2016 02:30 م
وزير البيئة يستقبل وزير الزراعة والبيئة القبرصى لتفعيل التعاون المشترك جانب من لقاء وزير البيئة المصرى ونظيره القبرصى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور خالد فهمي وزير البيئة ببيكوس كوايليس وزير الزراعة والتنمية الريفية والبيئة القبرصي لمناقشة تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين عام 2006، حيث يأتي اللقاء ضمن زيارة الوزير القبرصي لمتابعة مخرجات القمة الثلاثية التي تم عقدها الشهر الماضي بين مصر وقبرص واليونان .

واستعرض فهمي خلال اللقاء مهام وزارة البيئة المصرية ومجالات عملها، ومهام جهاز المخلفات الجديد الذي صدر قرار مؤخرا بإنشائه ، ومنظومة التعامل مع المخلفات الصلبة في مصر، بالاضافة الى استعراض بنود اتفاق باريس الذي تم التوصل اليه خلال مؤتمر الاطراف الـ21 للتغيرات المناخية والذي عقد بباريس نهاية 2015.

ومن جانبه طالب الوزير القبرصي بتفعيل التعاون المشترك بين مصر وقبرص في مجالات حماية البيئة البحرية في البحر المتوسط، وإدارة المخلفات الصلبة والتعامل معها، بالإضافة الى خفض انبعاثات الكربون خاصة الناجمة عن قطاع النقل .

يذكر أن مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر وقبرص 2006 شملت عدد من مجالات التعاون منها رصد نوعية الهواء وخفض معدلاته، والتنوع البيولوجي وحماية الطبيعة، وادارة المخلفات، بالاضافة الى حماية البيئة البحرية، ومعالجة مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الأغراض الزراعية، وتطوير نظام التعليم في مجال حماية البيئة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة