نائب إيرانى: إلغاء حج الإيرانيين من تبعات قطع العلاقات الإيرانية السعودية

الثلاثاء، 05 يناير 2016 10:54 ص
نائب إيرانى: إلغاء حج الإيرانيين من تبعات قطع العلاقات الإيرانية السعودية جانب من مظاهرات الإيرانيين أثناء مراسم الحج - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم اللجنة القضائية والقانونية فى البرلمان الإيرانى النائب محمد على اسفنائى، أن توقف بعثات الحج الإيرانية سيكون من تبعات قطع العلاقات السعودية الإيرانية، لكنه لم يوضح ما إذا كانت بلاده ألغت رسميا بعثات الحج هذا العام أم لا.

وقال اسفنائى فى تصريح لوكالة أنباء ايسنا الإيرانية، طبيعى سيؤثر قطع العلاقات بين البلدين على حج الإيرانيين، وإصدار التأشيرات سيواجه مشكلة.

وأضاف البعض أنه ربما تقوم دولة ثالثة بوساطة لمنح الإيرانيين تأشيرات دخول لأداء الحج ودخول السعودية، مشيرا إلى أن تأسيس بعثة للحج فى مكة والمدينة وتواجد مسئولى هيئة الحج تتطلب وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

من جانبه قال سعيد أوحدى رئيس هيئة الحج والزيارة الإيرانية المعنية بشئون الحج فى إيران، ردا على ما تناقلته مواقع التواصل الإجتماعى عن إلغاء إيران للحج هذا العام، أن اتخاذ أى قرار بشأن الحج والعمرة سيتم فقط عن طريق بعثة الحج وهيئة الحج والزيارة وسوف يتخذ فى الإعتبار القضايا الشرعية ورأى كبار مسئولى النظام. لكن أوحدى لم يشير صراحه إلى إلغاء الحج للإيرانيين.

ونشر موقع مشرق نيوز صور للسلطات السعودية وهى تغلق مكتب شئون الحجاج الإيرانيين فى مكة المكرمة، وأظهرت الصور رجال الأمن وهم يزيلون اللوحة الموجودة فى أعلى البناية التابعة لهيئة بعثة الحج الإيرانية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة