اليوم السابع تكشف كواليس زيارة وفد حقوق الإنسان لسجن العقرب.. مصادر: عصام سلطان وصفوت حجازى شتما أعضاء الوفد.. والشاطر وبديع: "أنتم غير شرعيين".. وإدارة السجن: وزعنا 3بطاطين وملابس داخلية على كل سجين

الثلاثاء، 05 يناير 2016 05:39 م
اليوم السابع تكشف كواليس زيارة وفد حقوق الإنسان لسجن العقرب.. مصادر: عصام سلطان وصفوت حجازى شتما أعضاء الوفد.. والشاطر وبديع: "أنتم غير شرعيين".. وإدارة السجن: وزعنا 3بطاطين وملابس داخلية على كل سجين عصام سلطان
كتب محمد حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-جورج اسحاق: نعد تقريرا نهائيا لتقديمة لرئاسة الجمهورية



كشفت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، عن تفاصيل زيارة وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى سجن العقرب اليوم الثلاثاء، والتى استغرقت ساعتين، التقوا خلالها 3 من قيادات جماعة الاخوان، بينهم نائب سابق عن الإخوان بالدقهلية، وأحد الصحفيين المنتمين للإخوان، وأحد شباب الجماعة، بالإضافة إلى عصام سلطان وصفوت حجازى اللذين رفضا الحديث مع وفد المجلس.

وأكدت المصادر، أن وفد المجلس القومى لحقوق الانسان طلب من مصلحة السجون لقاء عدد من النزلاء، فأرسل لهم خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، ومحمد بديع، المرشد العام للجماعة، و3 من الجماعة بينهم نائب سابق عن الإخوان بالدقهلية، وأحد الصحفيين المنتمين للإخوان، وأحد شباب الجماعة.

وتابعت المصادر قائلة: "الثلاثة رفضوا الحديث لوفد المجلس، وقالوا لهم "لن نتحدث معكم لأنكم غير شرعيين وأنهم لا يمثلونهم ولا يمثلون الشرعية، وأن هذا المجلس باطل"، مشددة أن عددا آخر من المساجين اشتكوا لهم من قصر مدة الزيارة، فقالوا لهم: "ان الزيارة مدتها قصيرة لا تستغرق 5 دقائق ويتحدثون مع أسرهم من خلال حاجز زجاجى".

وأضافت المصادر، أن إحدى السيدات التى كانت تزور زوجها وهو أستاذ فى الجامعة اشتكت من أن إدارة السجن لم تسمح لها بإدخال كتاب لزوجها، وصادروا الكتاب، فتحدثوا مع إدارة السجن التى وعدتهم بأنهم سيعطونه الكتاب.

وشددت المصادر، أنهم قابلوا رفضا قاطعا من قيادات الإخوان للحديث معهم، قائلة: "القيادات كلها رافضين ومدين الناس توجهات مايتكلموش معانا".

وأكدت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان طلب من قيادات الإخوان الاستماع إلى شكواهم، إلا أنهم رفضوا، مشيرة إلى أن خيرت الشاطر ومحمد بديع شددا على باقى القيادات والشباب بعدم الحديث مع المجلس القومى، بزعم أنه باطل وليس له شرعية.

وقالت المصادر، إن عصام سلطان، وصفوت حجازى، وجها شتائم إلى أعضاء وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان، حينما التقوا بهما ورفضا الحديث أو الجلوس معهم، بزعم أنهم لن يوصلوا صوتهما، وأضافت المصادر أن أعضاء وفد حقوق الإنسان تجاوزوا عن حقهم فى "شتيمة" حجازى وسلطان، قائلين"ربنا يسامحكوا".

وقالت المصادر، أن ادراة السجن أكدت لوفد المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنهم أدخلوا كل مستلزمات المساجين والتى من بينها: "الملابس والدواء والأكل ووزعوا على كل مسجون 3 بطاطين، بالإضافة إلى ملابس داخلية وخارجية نظيفة".

من جانبه أكد جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهم يعدون تقريرا شاملا عن الزيارة، وحينما سينتهون من هذا التقرير سيتم إرساله إلى الثلاث جهات المنوط بها هذا الأمر، وهى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، بالاضافة إلى وزارة الداخلية، مشددا أن التقرير سيشمل كل تفاصيل الزيارة والتجاوزات وغيرها.


موضوعات متعلقة..


- مصادر: عصام سلطان وصفوت حجازى شتما وفد القومى لحقوق الانسان بسجن العقرب



- تفاصيل زيارة القومى لحقوق الإنسان بسجن العقرب.. منع راجية عمران من الدخول.. وعضوة المجلس: "خايفين منى ليه هو أنا بعبع؟".. و"الداخلية": تأكدوا من تقديم الرعاية للسجناء.. وأبواب السجون مفتوحة للجميع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ل

إزالة سجن القناطر. معارض للكتاب بالسجون

عدد الردود 0

بواسطة:

Adel

عصام وحجازي والشاطر وبديع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة