أكرم القصاص - علا الشافعي

المجلس القومى للإعاقة: تعديل استمارات التعبئة والإحصاء لسهولة حصر ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 05 يناير 2016 05:35 م
المجلس القومى للإعاقة: تعديل استمارات التعبئة والإحصاء لسهولة حصر ذوى الإعاقة الدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة إن المجلس قدم تصورا لإجراء تعديلات على استمارات استبيان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء لتسهيل عمليات حصر أعداد ذوى الإعاقة بأنحاء الجمهورية لعام 2016، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع بين الطرفين للاطلاع على الاستمارات بعد التعديل خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف مرعى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حصر أعداد ذوى الإعاقة كان يواجه مشاكل كبيرة خلال السنوات الماضية، إلا أن المجلس بعد عقد عدة جلسات حوار مع التعبئة والإحصاء، تم اقتراح وضع عدة عبارات بالاستمارات وفقا للمعايير والأساليب الدولية التى يتم استخدامها فى تلك العمليات، لتوفير بيانات ومعلومات حقيقية حول أعداد ذوى الإعاقة بإنحاء الجمهورية لإتاحة الخدمات الخاصة بهم فى مناطق مناسبة لهم.

وكان المجلس القومى لشئون الإعاقة، قد أعلن عن مشاركته الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، فى أعمال التعداد العام للسكان لعام 2016، من خلال الأسئلة الخاصة بالإعاقة، بجانب تحمل مسئولية تدريب العدادين، وتنظيم حملة دعائية قوية خاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة تحت مسمى "أنا فى استعداد.. أنا فى الخدمات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة