أهم ملكات أوروبا ارتدوه.. سحر نصر ليست أول مسئولة ترتدى الحجاب فى الخليج.. إليزابيث على رأس القائمة.. لورا بوش تابعت المسيرة.. وملكة هولندا السابقة ترتديه بأبو ظبى.. وخبراء: يعكس الاهتمام والتقدير

الثلاثاء، 05 يناير 2016 04:40 م
أهم ملكات أوروبا ارتدوه.. سحر نصر ليست أول مسئولة ترتدى الحجاب فى الخليج.. إليزابيث على رأس القائمة.. لورا بوش تابعت المسيرة.. وملكة هولندا السابقة ترتديه بأبو ظبى.. وخبراء: يعكس الاهتمام والتقدير سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" بعد ارتدائها الحجاب خلال زيارتها إلى المملكة العربية السعودية، أثناء الاجتماع الأول للمجلس التنسيقى المصرى السعودى، وتداول رواد المواقع صورا أثناء ارتدائها الحجاب فى السعودية، ليثير التساؤل من البعض والإشادة من البعض الآخر على حرص الوزيرة على احترام التقاليد السعودية، فى إطار العلاقات الوثيقة التى تجمع بين البلدين.

اليوم السابع -1 -2016

وربما لا يعرف الكثيرون أن "سحر نصر" ليست المسئولة الأولى التى ترتدى الحجاب أثناء زيارتها لدول الخليج، فسبقتها الكثير من زوجات الرؤساء والملكات لأهم دول العالم، اللاتى حرصن على ارتداء الحجاب أثناء زيارتهن إلى السعودية، بالرغم أن المملكة لا تفرض ارتداء الزى الإسلامى على زوارها من قادة دول العالم، إلا أن السيدات اللاتى يعتبرن على قمة قائدات العالم حرصن على الاهتمام والحفاظ على العادات والتقاليد.

اليوم السابع -1 -2016

تعتبر الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، هى الأولى على رأس تلك القائمة، وارتداء الملكة الأنيقة التى تهتم بإطلالتها طوال الوقت الحجاب فى زيارتها للسعودية والخليج العربى، فارتدته أثناء لقاءها مع ولى عهد السعودية 1979، كما حرصت على ارتدائه فى زيارتها المساجد التاريخية فى إسطنبول، تأكيدا على احترام عادات وتقاليد الدول التى تزورها.

اليوم السابع -1 -2016

تكرر الأمر مع زوجة الرئيس الأمريكى الأسبق، جورج بوش "لورا" التى ارتدت الحجاب عند زيارتها للمملكة العربية السعودية للقاء ناشطات سعوديات فى مجال مكافحة سرطان الثدى فى مدينة جدة عام 2007، وظهرت فى صورة مميزة وهى تغطى شعرها بحجاب أسود مع ابتسامة عريضة.

اليوم السابع -1 -2016

ملكة أخرى شهيرة تنضم للقائمة، وهى ملكة هولندا السابقة، بياتريكس، إضافة إلى الأميرة ماكسيما اللاتى ارتدين الحجاب أثناء زيارتهما لمسجدين فى أبو ظبى احتراما للتقاليد الإسلامية، والأهم أنهما وقفا أمام موجة الانتقاد اللتى أثارها حزب "الحرية" الهولندى، وأعادت الملكة ارتداء الحجاب للمرة الثانية خلال زيارتها لسلطنة عمان، وذكر التليفزيون الهولندى أن ارتداء الملكة الزى الإسلامى فى المساجد هو تعبير عن احترامها ذلك الدين وأهل تلك الدول.

اليوم السابع -1 -2016

الأناقة والاحتشام هو العامل المشترك بين إطلالات الأميرات والملكات، وحتى زوجات الرؤساء وقادة العالم، وأخيرا الدكتورة سحر نصر، الوزيرة المصرية، وجميعهن اتفقن على أن احترام عادات وتقاليد الدول التى يزرنها لا تنقص من قدرهن ولا ما يعتقدونه، وكثيرا ما يرتدى القادة ملابس تناسب عادات وتقاليد الأماكن التى يزورونها للتأكيد على احترامهم لتلك الأماكن، ولمد طرق التعاون مع تلك البلدان.

اليوم السابع -1 -2016

وتقول رانيا رضا، خبيرة الإتيكيت، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الملابس تعكس احترامك للمكان الذى تزوره، والأمر تكرر مع الأميرة ديانا حينما زارت مصر وأماكنها الإسلامية، وهيلارى كلينتون أيضا حينما جاءت لمصر، وعلى النقيض حينما زارت ميشيل أوباما المملكة العربية السعودية دون الحجاب وظهرت بملابس غير مناسبة أثارت العديد من الانتقادات وأتهمها معظم المراقبين بأنها لم تراعى قواعد المكان الذى تزوره.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة