نقابة الأطباء تخاطب وزارة الصحة لتنظيم عدد ساعات العمل

الإثنين، 04 يناير 2016 02:27 م
نقابة الأطباء تخاطب وزارة الصحة لتنظيم عدد ساعات العمل وزير الصحة أحمد عماد بأحد المستشفيات
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خاطبت النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بشأن مشكلة تكليف بعض الأطباء بعدد نوبتجيات يفوق الحد الأقصى للنوبتجيات، طبقا لقانون 14 لسنة 2014، وذلك بدون منح أى مقابل مالى أو بدل راحة.

وأوضحت النقابة، خلال بيان، أنه فى اجتماعها مع وزارة الصحة فى نوفمبر الماضى قامت بطرح المشكلة وقد أبدى وزير الصحة تفهمه للمشكلة والاستعداد لحلها.

وأضافت النقابة أنها فوجئت بنص خطاب اللواء سيد الشاهد، مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، مرسل للدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجى، فى 1 ديسمبر 2015 يفيد بأن قانون 14 لم ينص على منح راحات لكنه أجاز زيادة نسبة العدد الموجود بالنوبتجيات إلى 50% من العدد المقرر فى حالات الضرورة القصوى.

وأشارت النقابة إلى أن خطاب اللواء سيد الشاهد قد تم تعميمه على مديريات الشئون الصحية، ما نتج عنه تفسير خاطئ ببعض المحافظات منها الإسكندرية وغيرها، التى فسرت الخطاب باعتبار أن الأطباء لا يستحقون أى راحات فى حالة قضاء نوبتجية المبيت أو حال العمل لمدة 36 ساعة المقررة أسبوعيا فى فترات مختلفة.

وطالبت النقابة من وزارة الصحة إصدار تعليمات توضح استمرار العمل بالقواعد المتبعة حتى تساعد فى ضبط منظومة العمل طبقا للاحتياجات الفعلية بكل منشأة طبية.

ومنح الطبيب يوم راحة إضافى حال تكليفه بالعمل بنوبتجيات تزيد عن الحد الأقصى المنصوص عليه بالقانون لصالح العمل أو أن تلتزم جهات العمل بعدم تكليف أى طبيب بنوبتجيات تتجاوز الحد الأقصى القانونى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة