السيسى يجتمع برئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية..اقتراحات بإنشاء هيئة لسلامة الغذاء فى مصر وصندوق للمصانع المتعثرة.. وبحث إقامة مصانع بالقليوبية فى إطار مشروع "وظيفتك جنب بيتك"

الإثنين، 04 يناير 2016 04:55 م
السيسى يجتمع برئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية..اقتراحات بإنشاء هيئة لسلامة الغذاء فى مصر وصندوق للمصانع المتعثرة.. وبحث إقامة مصانع بالقليوبية فى إطار مشروع "وظيفتك جنب بيتك" جانب من اجتماع الرئيس مع د.عبلة عبد اللطيف
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• تفعيل مقترح إنشاء هيئة لسلامة الغذاء فى مصر


•• الرئيس السيسى: المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتيح فرص عمل واعدة


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الاثنين، بالدكتورة عبلة عبد اللطيف رئيس المجلس التخصصى للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية، و محسن حلمى عضو المجلس.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الإجراءات التى يجرى اتخاذها من أجل تنمية المحافظات المصرية، من خلال البدء بتنفيذ عدة مشروعات بمحافظة القليوبية واتخاذ تلك المشروعات كنموذج يمكن تعميمه فى باقى المحافظات المصرية، مع مراعاة الموارد المتاحة بكل محافظة والصناعات والحرف التى تتميز بها.

وأشار عضوا المجلس خلال الاجتماع إلى أن المشروعات التنموية المزمع تنفيذها بمحافظة القليوبية تتضمن إنشاء عدة مصانع للملابس الجاهزة وذلك فى إطار مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، فضلاً عن مجمعات للصناعات المُكملة والغذائية والبتروكيماوية، بالإضافة إلى مشروعات سياحية تتيح الاستفادة من الإمكانيات السياحية والموارد الطبيعية التى تتميز بها المحافظة.

كما اشار أعضاء المجلس إلى أهمية سرعة تفعيل فرع مجلس التدريب الصناعى بمحافظة القليوبية لتقديم الدعم الفنى والتدريب اللازم للعاملين فى مختلف القطاعات الصناعية المُشار إليها.

كما تم خلال الاجتماع استعراض عدة أفكار بشأن إنشاء كيان مؤسسى لتطوير وتنظيم أسلوب عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إنشاء صندوق للمصانع المتعثرة وتأهيلها للعودة للعمل مرة أخرى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على الأهمية التى توليها الدولة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، نظراً لما تتيحه من فرص واعدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب، والمساهمة فى دفع عجلة الاقتصاد القومى، فضلاً عن قدرتها على الانتشار الأفقى وما يوفره ذلك من فرص تنموية واعدة على الصعيدين الاقتصادى والاجتماعى.

كما اقترح عضوا المجلس أهمية تفعيل مقترح إنشاء هيئة لسلامة الغذاء فى مصر.

من جانبه، أبدى الرئيس السيسى اهتماماً بالموضوع، ضماناً لصحة المواطنين والحفاظ على جودة الصادرات المصرية ورفع قدرتها التنافسية، وشدد الرئيس على أهمية تمتُع تلك الهيئة باستقلالية تامة تمكنها من أداء دورها الرقابى على سلامة الغذاء.


موضوعات متعلقة..


السيسى يستعرض مع رئيس المجلس التخصصى للتنمية تنفيذ عدة مشروعات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق سيد الاهل

اقتراح

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

حــــــــــدث غيـــــــــــر مألــــــــــــــوف

اجتماع دون حضور لواءات من القوات المسلحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة