الرئيس يستقبل بطريرك أنطاكية.. غريغوريوس الثالث ينقل تحيات بابا الفاتيكان ويشيد بحرص القيادة المصرية على تحقيق طموحات شعبها.. والسيسى: تعاليم الدين الإسلامى الحنيف توصى بالبر والتقوى

الإثنين، 04 يناير 2016 05:03 م
الرئيس يستقبل بطريرك أنطاكية.. غريغوريوس الثالث ينقل تحيات بابا الفاتيكان ويشيد بحرص القيادة المصرية على تحقيق طموحات شعبها.. والسيسى: تعاليم الدين الإسلامى الحنيف توصى بالبر والتقوى الرئيس يستقبل بطريرك انطاكية
كتب محمد الجالى- أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم البطريرك غريغوريوس الثالث بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الكاثوليك، وذلك بحضور المطران جورج بكر النائب البطريركى العام لمصر والسودان، والأب رفيق جريش الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن غبطة البطريرك نقل تحيات بابا الفاتيكان وإشادته بالتقدم الذى تحرزه مصر على الصعيدين السياسى والاقتصادي، متمنياً لها كل التقدم والازدهار، وأن يعُمها السلام والاستقرار.

وأشاد البطريرك غريغوريوس الثالث بحرص القيادة السياسية المصرية على تحقيق آمال وطموحات شعبها، داعياً إلى مواصلة دورها الفاعل فى العالم العربى. كما أشار إلى ضرورة تعزيز الحوار ما بين الأديان الذى يكتسب أهمية أكبر فى ضوء تعقد الأوضاع الإقليمية والعالمية، مؤكداً على أهمية الحل السلمى لجميع الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط، لاسيما فى سوريا.

وأوضح السفير علاء يوسف، أن الرئيس رحب بغبطة البطريرك ووجه له التهنئة بمناسبة أعياد الميلاد والعام الجديد.

وأشار الرئيس إلى حرص مصر على إعلاء قيم المحبة والمودة والتسامح والتعاون مع الديانات المختلفة، مؤكداً على أن تعاليم الدين الإسلامى الحنيف توصى بالبر والتقوى والابتعاد عن الإثم والعدوان، فضلاً عن ضرورة المعاملة الطيبة مع أصحاب الديانات السماوية، مشدداً على أن أعمال القتل والإرهاب التى تمارسها جماعات متطرفة باسم الدين الإسلامى تُعد انتهاكاً صارخاً لتعاليم الإسلام، وهو منها براء.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول كذلك سبل وآليات تعزيز الحوار بين الأديان ونشر التسامح، لاسيما فى ضوء دقة المرحلة الحالية، وما تستوجبه من تكاتف لترسيخ قيم قبول الآخر والبناء على القواسم المشتركة التى تنطلق منها الديانات السماوية، فضلاً عن تدعيم جهود مواجهة الأفكار المتطرفة.


موضوعات متعلقة..


- بطريرك أنطاكية ينقل للسيسى إشادة بابا الفاتيكان بتقدم مصر سياسيا واقتصاديا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة