أخبار سوريا اليوم.. أكراد سوريا يسيطرون على قرية بريف حلب

الإثنين، 04 يناير 2016 07:07 م
أخبار سوريا اليوم.. أكراد سوريا يسيطرون على قرية بريف حلب أكراد سوريا ـ أرشيفية
إعداد ـ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار سوريا اليوم، انشقاق فصيل أساسى عن "جيش الفتح"، كما ألقت أخبار سوريا اليوم سيطرة وحدات الجيش والقوات المسلحة السورية على قرية رويسة قبيب فى ريف اللاذقية الشمالى بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية المنتشرة فيها.

وميدانيا تطالعنا فى أخبار سوريا اليوم، إعلان "فيلق الشام" إنه سينسحب من "جيش الفتح" الذى يضم جبهة النصرة المرتبط بـ"القاعدة" و"أحرار الشام" التى سيطرت على أغلب مناطق محافظة إدلب العام 2015. وأفادت الجماعة المسلحة فى بيان أنها ستنسحب من "تحالف جيش الإسلام" الذى يضم جماعات مسلحة تنشط شمال غرب سوريا، وذلك لإعادة الانتشار فى حلب، حيث كثفت القوات الموالية للحكومة هجماتها فى الشهور الأخيرة.

وأشار "فيلق الشام" فى بيان إلى أنهم قرروا دعم المسلحين فى حلب إثر تكثيف الغارات عليها، مضيفة "ولهذا نعلن خروجنا من غرفة عمليات جيش الفتح، التى انهت مهمتها فى معركة فتح إدلب"، على حد تعبير البيان.

إلى ذلك، حققت القوات السورية مدعومة بالمقاتلات الروسية، تقدما فى محافظة اللاذقية ومحافظة حلب مقتربة من طريق رئيسى تسيطر عليه المعارضة المسلحة.

واستكملت وحدات الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على قرية رويسة قبيب فى ريف اللاذقية الشمالى بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية المنتشرة فيها.

وافاد مصدر عسكرى فى تصريح لوكالة سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية "فرضت سيطرتها الكاملة على قرية رويسة قبيب الاستراتيجية المشرفة على عقدة طرق فى منطقة خان الجوز القريبة إلى اوتستراد اللاذقية حلب".

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة فى الجيش العربى السورى "قاموا بعملية تمشيط كاملة للقرية عثروا خلالها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وفككوا عشرات العبوات الناسفة التى زرعها الإرهابيون فى المنازل والأراضى الزراعية".

كما سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية على قرية كشتعار جنوبى مدينة أعزاز شمالى محافظة حلب فى سوريا بعد معارك مع المعارضة السورية، وكانت تلك الوحدات سيطرت ضمن تكتل كردى عربى قبل أيام على قرية أخرى فى ريف حلب الشمالى.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأناضول إن وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى شنت هجوما على قوات المعارضة التى تسيطر على كشتعار، مدعومة بغطاء جوى روسى، إذ قصفت المقاتلات الروسية مواقع للجبهة بمحيط القرية القريبة من مطار منغ العسكرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة