13 جنيها تتسبب فى أزمة بين أطباء الامتياز بجامعة الإسكندرية والعميد.. الكلية تقرر زيادة رسم التخرج من 7 جنيهات لـ20 جنيها.. والأطباء يواصلون الإضراب حتى الاعتذار الرسمى من العميد لإهانتهم

الإثنين، 04 يناير 2016 04:01 م
13 جنيها تتسبب فى أزمة بين أطباء الامتياز بجامعة الإسكندرية والعميد.. الكلية تقرر زيادة رسم التخرج من 7 جنيهات لـ20 جنيها.. والأطباء يواصلون الإضراب حتى الاعتذار الرسمى من العميد لإهانتهم نقابة الأطباء
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصاعدت أزمة أطباء الامتياز بكلية الطب جامعة الإسكندرية بعد اجتماعهم مع الدكتور إبراهيم مخلص عميد الكلية الذى أسفر عن التصادم بين الطرفين، وتصاعد الأزمة بينهم بسبب ارتفاع سعر شهادة التخرج المؤقتة لهم، والتى كان ثمنها فى السنوات السابقة 7 جنيهات، ورفض العميد الحديث مع الأطباء ليعلنوا الإضراب بجميع المستشفيات الجامعية حتى حل الأزمة طبقا لمطالبهم.

بداية أزمة أطباء الامتياز 2014 مع إدارة "طب الإسكندرية"



وبدأت أزمة أطباء الامتياز لدفعة 2014 بزيادة رسم التخرج من 7 جنيهات إلى 20 جنيهاً كرسوم أساسية لاستخراج الشهادة المؤقتة، مما أثار استياء الطلاب، وقاموا بعمل شكوى رسمية لإدارة الكلية بضرورة إلغائها، ولكن دون رد من العميد والإدارة، مما أدى لاستياء عدد كبير من الطلاب، وطالبوا بعقد اجتماع لحل الأزمة مع عميد الكلية الذى وجه لهم كلمات لوم وإهانة حسب بيان الأطباء والتأكيد بأنهم ليسوا على حق.

وقال الأطباء، إنه منذ تخرجهم فى الكلية وهم يقومون بعمل هيئة التمرض والعمال والموظفين وليس تعلم أساسيات الطب فى مستشفيات الجامعة، وذلك على أمل ويقين أنهم جزء من المنظومة الصحية بمستشفيات الجامعة، وأشار الأطباء فى بيان حول الواقعة: "توجهنا بشكوى رسمية لعميد الكلية اعتراضا على زيادة أسعار شهادات التخرج المؤقتة قام برفضها وتقدمنا بالشكوى مرة أخرى موقع عليها أكثر من 300 طبيب امتياز فقام بالمماطلة، ورفض مقابلة ممثلى الدفعات المنتخبين لمدة أكثر من شهر، وقمنا بالتوجه كأطباء امتياز لمكتب العميد لمقابلته ومناقشته فى أمر زيادة أسعار الشهادات اعتراضًا على عدم الرد على الشكوى وقام بطردنا من مكتبه وتوجيه الإهانة اللفظية لجميع الأطباء الحاضرين أمام الموظفين والعمال وأساتذة الكلية.

وأضاف بيان الأطباء: "واجب على إدارة الكلية دعم ومساندة أطباء الامتياز وهم فى بداية حياتهم المهنية بل وحمايتهم مما يتعرضون له بالمستشفيات وما يقع عليهم من الأعباء المهنية التى ليست من اختصاصاتهم بالمستشفيات لا الاستخفاف بهم وإهانتهم".

مطالبات باعتذار رسمى من العميد


وطالب الأطباء بصدور اعتذار رسمى من عميد الكلية عما بدر منه من إساءة للطلاب خلال الاجتماع بينهم فى نهاية الأسبوع الماضى، مطالبين ببيان رسمى منه بذلك حسب الصيغة المنصوصة، والتى تم الاتفاق عليها مع الأطباء ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، مؤكدين أنهم مستمرون فى الإضراب عن العمل فى جميع المستشفيات الجامعية الأربعة وهى "الميرى - الشاطبى – سموحة – الحضرة".

العميد يؤكد انتهاء الأزمة بين الإدارة والأطباء


ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم مخلص، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الأزمة بين الكلية وأطباء الامتياز سببها 13 جنيها زادوا على مصاريف رسوم استخراج شهادة التخرج والتى أقرها مجلس الجامعة وليست إدارة الكلية.

وأضاف أن إدارة الكلية تفاوضت مع مجلس الجامعة لإلغائها لمصلحة الطالب وتم حل الأزمة، مؤكداً أن مستشفيات الجامعة تعمل بشكل دائم وتستقبل الحالات المرضية بدون إضراب كما يزعم الطلاب.

وأكد أن أزمة طلاب الامتياز دفعة 2014 انتهت مشكلتهم بإلغاء الرسوم الإضافية على استخراج الشهادة المؤقتة وتم انتهاء الأزمة، رافضاً زعزعة الأجواء فى الوقت الحالى من بعض الطلاب وزعم وجود إضراب فى المستشفيات الجامعية.

وكان طلاب الامتياز دفعة 2014 أعلنوا استمرار إضرابهم بسبب مطالبتهم باعتذار رسمى من عميد الكلية لأطباء امتياز دفعة 2014 وتغيير صيغة الخطاب بين المسئولين فى مستشفيات جامعة الإسكندرية وأطباء الامتياز، بسبب رفض إلغاء الرسوم الإضافية على شهادة التخرج المؤقتة فى بداية الأمر.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة