وزير الكهرباء:نستطيع توفير 6 آلاف ميجاوات للمنطقة الاقتصادية بمحور القناة

الأحد، 31 يناير 2016 12:56 ص
وزير الكهرباء:نستطيع توفير 6 آلاف ميجاوات للمنطقة الاقتصادية بمحور القناة محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك قدرة على توفير 6 آلاف ميجاوات من الكهرباء للمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس الجديدة، لافتاً إلى أن هناك إسراع فى وتيرة تنفيذ المحطات تحت الإنشاء.

وأضاف وزير الكهرباء، أن ارتفاع درجة حرارة المعدات داخل المحطات الكهربائية يخفض من إنتاجها فى التيار، مشيراً إلى وضع اعتبارات لمواجهة صيف 2015 بدءاً من حكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق.

وشدد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على أن أى عمل تخريبى بوزارة الكهرباء يتم تحويله للنيابة العامة، لافتاً إلى أن عدد العاملين بوزارة الكهرباء يبلغ 180 ألف شخص، والوزارة لا تتحمل وجود أعداد أخرى تعمل بداخلها، لاسيما أن الوزارة أعلنت عن طلب تعيين 300 مهندس و 300 فنى وتقدم إيذاء ذلك 14630 شخص.

وعن العدادات الذكية، أشار "شاكر" فى تصريحات للإعلامى أسامة كمال إلى أنه خلال أسبوعين أو 3 أسابيع على الأرجح سوف يتم الإعلان عن مناقصة العدادات الذكية، مناشداً جميع المحافظات التعاون فى تركيب العدادات الكودية، مضيفاً "أطالب المواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك، ولا زال هناك دعم كبير من الحكومة لأسعار الكهرباء".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة