محافظ القاهرة: تشكيل مجالس أمناء لأحياء المعادى ومصر الجديدة والزمالك

الأحد، 31 يناير 2016 02:37 م
محافظ القاهرة: تشكيل مجالس أمناء لأحياء المعادى ومصر الجديدة والزمالك الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أهمية تشكيل مجالس أمناء لأحياء المعادى ومصر الجديدة والزمالك من الشخصيات العامة المقيمة بالمناطق المعنية، ومشاركتهم للأجهزة التنفيذية للأحياء بالأفكار والمقترحات المثمرة، وتقديم الدعم المادى والمعنوى لتنفيذ المخططات التنموية والارتقاء بالأحياء.

وأوضح "السعيد"، أن ذلك يأتى فى إطار مبادرة الأحياء الدبلوماسية، والتى سيتم تعميمها على أحياء أخرى قريبا، ومشاركة المجتمع المدنى، ممثلا فى الجمعيات الأهلية الجادة والكيانات الاقتصادية والشخصيات العامة، لتنفيذ مخططات المحافظة للارتقاء ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى للمحافظ لمتابعة سير الأعمال بالأحياء الثلاثة، بحضور نواب المحافظ، وهشام خشبة وياسين عبد البارى وإبراهيم صابر رؤساء أحياء مصر الجديدة وغرب القاهرة والمعادى، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة وعدد من القيادات .

وأشار المحافظ إلى أن هناك جهودا مبذولة بالأحياء الثلاثة لرفع كفاءتها، مؤكدا أن حى المعادى، بمشاركة المواطنين ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية، يعمل حالياً على توسعة نفق زهراء المعادى لخدمة منطقة الزهراء، وملاحقة الزيادة بالكثافة السكانية بالمنطقة، بالإضافة إلى تركيب 1800 كشاف كهرباء بلمبات موفرة، ورفع كفاءة شارع 9 وعدد من المربعات بالحى بالجهود الذاتية، بخلاف توفير عدد من البنوك حاوية لرفع المخلفات وصناديق القمامة، ورصف وتجميل المناطق والشوارع المحيطة بهم .

وفى حى مصر الجديدة، أشار المحافظ إلى أنه جارى العمل على إعادة تخطيط وتجميل ميدان الإسماعيلية وشوارع أبو بكر الصديق وعثمان بن عفان وعدد من المربعات بالجهود الذاتية، ومشاركة المجتمع المدنى بإعادة الرصف وتهذيب الأشجار، ورفع كفاءة الإنارة والتخطيط المرورى للشوارع، وتوفير سيارة لرفع المخلفات وصناديق القمامة.

وفى منطقة الزمالك، أوضح "السعيد" أنه جارى حاليا إعادة رفع كفاءة وتطوير شارع 26 يوليو بأكمله مع تقسيم الشوارع الداخلية إلى مربعات جارى حالياً رفع كفاءتها بالكامل.

وأصدر المحافظ تعليماته ببدء العمل فى تطوير كورنيش الزمالك من شجرة الدر وصولا إلى منطقة الجبلاية، وإعادة الرصف والإنارة والتخطيط المرورى وتقليم الأشجار .


أعمال-تطوير-أرصفة-بالمعادي

تطوير-شارع-26-يوليو-بالزمالك

صيانة-الحدائق-يمصر-الجديدة

غسيل-شارع-عثمان-بن-عفان-بمصر-الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة