بالصور.. مهرجان الأقصر يكرم لبنى عبد العزيز بحضور حميدة وسميحة أيوب

الأحد، 31 يناير 2016 02:42 م
بالصور.. مهرجان الأقصر يكرم لبنى عبد العزيز بحضور حميدة وسميحة أيوب تكريم لبنى عبد العزيز
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصص مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية ندوة تكريمية للفنانة لبنى عبد العزيز الذى اختارها رئيسا شرفيا للمهرجان وأدار الندوة الناقد السينمائى نادر عدلى الذى بدأ الندوة بالحديث عن لبنى عبد العزيز فى السينما ووجهه لها أسئلة حول بدايات ظهورها وأهم الأدوار التى قدمتها خاصة أنها قدمت فى أكثر من عمل دور الفتاة المصرية ابنة الطبقة المتوسطة.

حضر الندوة عدد من الفنانين منهم الفنان محمود حميدة والفنانة سميحة أيوب والمخرج أحمد النحاس وعدد من النقاد والصحفيين ووسائل الإعلام وتنوعت الأسئلة من الحضور حول أعمال الفنانة لبنى عبد العزيز ورأيها فى بعض القضايا.

فى البداية قالت الفنانة لبنى عبد العزيز كنت مع صلاح أبو سيف وفطين عبد الوهاب ابنة الطبقة المتوسطة لكن مع حسن الإمام كنت شحاذة وفقيرة وهذا هو التنوع الذى كنت أرغب فيه والحمد لله أننى ظهرت فى عصر كان من أهم العصور الذهبية للفن.

وأضافت لبنى انها منذ بداية دخولها لعالم السينما اشترطت على الانتاج أن يكون أول ثلاثة أفلام مع صلاح ابو سيف لأنه مخرج رومانسى شعبى وكانت لديها ثقة فى ذلك المخرج المميز وقتها الذى كان يطلق عليه مخرج الشعب، واستكملت: عمرى السينمائى والفنى حوالى 10 سنوات ورصيدى من الافلام 20 فيلم منهم فيلم إيطالى وفيلم حديث مع محمود ياسين بعنوان "جدو حبيبى" بالإضافة لمسلسل ومسرحية ولكنى الحمد لله راضية عما قدمت من اعمال.

وحول سؤال عن علاقتها برمسيس نجيب قالت : كنت مخلصة جدا له فنيا بسبب تقديم معظم افلامى معه واستفدت منه جدا لأنه كان منتج صاحب رؤية وليه ذكاء كبير فى اختيار الوجوه الجديدة وكيفية ادارة العمل الفنى وكان الجميع يتمنى العمل معه.

وقالت لبنى ردا على سؤال حول أسباب انقاطعها عن الفن لفترة : كنت لدى مشروع آخر أسرى فبعد زواجى الثانى سافرت لأمريكا وأنجبت بنتين وزوجى كان رافضا لرجوعى لمصر وعندما رجعت لم يكن لدى رغبة فى العمل واعتذرت ليوسف شاهين عن فيلم واعتذرت لمخرجين آخرين لأننى أعتبر نفسى هاوية وطبيعة تمثيلى ليست تكنيكية فأنا أسبح فى الشخصية وأقدم الدور فقط.

وأوضحت ردا على سؤال من الناقد نادر عدلى حول محاولات عبد الحليم حافظ منعها من المشاركة مع فريد الأطرش فى فيلمه قالت: بالفعل كانت لديه رغبة بعدم مشاركتى مع فريد الأطرش فى السينما وسلط كل الصحفيين والمثقفين والكتاب الكبار لذلك وحتى لا أعمل مع فريد أخذنى للسينما لمشاهدة فيلم لفريد حتى يقنعنى بعدم العمل معه لكنى كنت حريصة على العمل معه لأن قصة الفيلم أعجبتنى جدا.

وحول تجربتها المسرحية الوحيدة "سكر هانم" قالت: كنت سعيدة جدا بالمسرح وخاصة تصفيق الجمهور لى بعد نهاية العمل المسرحى فالمسرح له سحر خاص وله خصوصية لدى أى فنان.

وتحدثت عن تجربتها فى فيلم عروس النيل قائلة: كان فكرتى لأننى عاشقة لمصر القديمة والتاريخ القديم وكنت أريد تنفيذ عمل خفيف فجاءتنى الفكرة وبعدها اقتنعت أن هناك بالفعل لعنة فراعنة لأننا تعرضنا لمشاكل ومرضت وقتها.

وحول علاقتها برشدى أباظة قالت: قدمت معه 5 أفلام وكان هناك اعتراض على تقديمى فيلم "آه من حواء" معه لأنه كوميدى ولكنى تحديت ذلك الرفض والحمد لله نجح الفيلم وحقق نسبة مشاهدة كبيرة ومازالت إفيهات الفيلم يرددها المشاهدون وهذا الفيلم شجعنى لتقديم الكوميديا مرة أخرى فى فيلم عروس النيل وأنا بشكل عام رشدى أباظة أجد متعة كبيرة فى التعامل معه فهو أخلاقه عالية ومحبوب جدا ويعامل كل الناس مثل بعض ولذلك الجميع يحبه وكان نجما بمعنى الكلمة وظل يعمل حتى آخر نفس فى حياته.

الفنان محمود حميدة شارك بمداخلة عبر فيها عن حبه للفنانة لبنى عبد العزيز قال عليها نجمة محبوبة جدا وأطفالى يشاهدون أفلامها وهى من أهم نجمات السينما وهى من الفنانات اللاتى لهن طريقة تمثيل مميزة.

مهرجان-الاقصر-(1)

مهرجان-الاقصر-(2)

مهرجان-الاقصر-(3)

مهرجان-الاقصر-(4)

مهرجان-الاقصر-(5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة