أحمد عسيرى: ادعاءات كثيرة يثبت بعد التحقيق صدورها عن الميليشيات الحوثية

الأحد، 31 يناير 2016 09:19 م
أحمد عسيرى: ادعاءات كثيرة يثبت بعد التحقيق صدورها عن الميليشيات الحوثية العميد أحمد عسيرى المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد أحمد عسيرى، المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودى والناطق باسم تحالف دعم الشرعية باليمن، إنه تم تشكيل فريق من خارج قيادة التحالف لمراجعة كافة إجراءات القيادة والضربات الجوية بالإضافة إلى التحقيق فى أى ادعاء، وتابع: "الكثير من الادعاءات يثبت بعد التحقيق أنها صادرة عن الميليشيات الحوثية ولا أساس لها".

وأضاف "عسيرى" خلال مؤتمر صحفى له منذ قليل، أن ما أعلنت عنه مستشفى أطباء بلا حدود الواقعة بمنطقة حيدان شمال اليمن فى 25 أكتوبر الماضى، بأنها استهدفت من قبل طائرات التحالف ثبت أنه غير صحيح، موضحاً أن الطائرات استهدفت هدفا ذا قيمة عالية متحرك بمنطقة حيدان بالقرب من المستشفى ما ترتب عليه بعض الأضرار فى المستشفى.

وتابع "عسيرى": قصف حيدان طال هدفا متحركا ما أدى إلى تضرر مستشفى أطباء بلا حدود وتم التحقيق فيه بعدما تبين أنه خطأ من الملاحظ الأمامى والطيار اللذين لم يعودا إلى القيادة فى قنص الهدف أو الانتظار حتى يبعد عن المناطق المحمية.. وتم إنشاء خط ساخن مع منظمة أطباء بلا حدود لحماية منشآتها وبالفعل الآن جميع مستشفياتها فى مناطق محمية لدى تحالف دعم الشرعية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة