"حماية المستهلك" يحيل قناة الحياة للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل" تحديث"

السبت، 30 يناير 2016 10:50 ص
"حماية المستهلك" يحيل قناة الحياة للنيابة العامة بتهمة الإعلان المضلل" تحديث" اللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إحالة الممثل القانونى، ورئيس مجلس إدارة قناة الحياة، لنيابة قسم أول 6 أكتوبر، نظراً لعدم التزام القناة بتنفيذ قرار الجهاز بتسليم الشاكين قيمة الجوائز التى ربحوها خلال مشاركتهم فى مسابقات بعض البرامج.

وقال يعقوب فى بيان صحفى، إن الجهاز تلقى عدة شكاوى يتضرر فيها عدد من الشاكين، من مماطلة القناة فى تسليمهم مبالغ مالية قيمة الجوائز التى ربحوها بعد اشتراكهم فى برامج تذاع على القناة.

وأضاف يعقوب، أنه تم مباشرة التحقيق فى الشكاوى ومخاطبة قناة الحياة لإزالة أسبابها بعد استيفاء الأوراق الدالة على صحتها، إلا أن القناة دفعت مسئوليتها على سند من القول بأنها متعاقدة مع شركة متخصصة فى إنتاج برامج المسابقات، كما أن المتسابقين تعاقدوا مباشرة مع الشركة المنتجة وليس مع القناة .

وأشار يعقوب إلى أنه تم تكليف فريق من مأمورى الضبط القضائى بإدارة التحريات للانتقال إلى مقر الشركة، تبين عدم وجودها بالعنوان وبإجراء التحريات لم يتم التوصل إلى عنوان آخر للشركة، ما قد يثير الشك فى أنها شركة وهمية، وهو ما حدا بالجهاز إلى عرض الأمر على مجلس الإدارة الذى أصدر قراره بإلزام القناة بتسليم الشاكين المبالغ المالية، قيمة الجوائز التى ربحوها نظراً لكون الوسيط الإعلانى يعد معلناً وفقاً لقانون حماية المستهلك، كما أن المستهلكين اشتركوا فى المسابقات نتيجة لثقتهم فى قنوات الحياة والتى ظهرت بمظهر صاحب المسابقة .

وأشار يعقوب إلى أنه نظراً لعدم التزام القناة بتنفيذ قرار الجهاز خلال الأجل المحدد له، فقد تمت إحالة الأوراق للنيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفة المواد 1، 6 ،8، 9، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة