بالصور..محافظ القاهرة يفتتح المحور الجديد الرابط بين ميدان المحكمة والمطرية

السبت، 30 يناير 2016 01:05 م
بالصور..محافظ القاهرة يفتتح المحور الجديد الرابط بين ميدان المحكمة والمطرية محافظ القاهرة يفتتح المرحلة الأولى من محور المطرية الجديد
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، اليوم، السبت، المرحلة الأولى من المحور الجديد الرابط مابين ميدان المطرية، وصولاّ إلى ميدان المحكمة بمصر الجديدة، بطول 3 كليومترات، ومارا بميادين التجنيد وطومان باى، وابن الحكم، الذى تم تطويرها بالكامل بعد رفع قضبان الترام القديم منهم.

وأكد المحافظ على أهمية هذا المحور، والذى يخترق أربعة أحياء هم المطرية، عين شمس، الزيتون، مصر الجديدة، ويقضى نهائياّ على أزمة الاختناق المرورى، الذى كان يعانى منها المواطنون خاصة بأوقات الذروة فى الصباح والظهيرة، وخاصة لمواطن المطرية، والزيتون فى فى الاتجاه لمصر الجديدة أو صلاح سالم.

وأشار المحافظ إلى أن تكلفة المشروع بالكامل 5 ملايين جنيه، شملت أعمال رفع قضبان الترام وإعادة رصف المحور بالكامل وإنشاء جزر وسطى وزراعة أشجار وأعمدة الكهرباء، وسوف ينتهى العمل بالمرحلة الثانية، التى تصل من ميدان طومان باى إلى ميدان المطرية والجارى العمل بها خلال عدة أسابيع وبلغت نسبة التنفيذ بها حوالى 60%.

وأكد المحافظ على الجهد المبذول من مديرية الطرق والنقل بالقاهرة وهيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع.

رافق المحافظ فى جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف حلمى، مدير مديرية الطرق، وحافظ السعيد، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ورؤساء الأحياء المعنية وعدد من قيادات المحافظة.


محور المطرية الجديد (1)

محور المطرية الجديد (2)

محور المطرية الجديد (3)

محور المطرية الجديد (4)

محور المطرية الجديد (5)

محور المطرية الجديد (6)

محور المطرية الجديد (7)

محور المطرية الجديد (8)

محور المطرية الجديد (9)

محور المطرية الجديد (10)

محور المطرية الجديد (11)

محور المطرية الجديد (12)

محور المطرية الجديد (13)

محور المطرية الجديد (14)

محور المطرية الجديد (15)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة