أكرم القصاص - علا الشافعي

سيد الخلفاوى

هل ينجح المحافظون فى حل مشاكل المواطن؟

الأحد، 03 يناير 2016 09:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جميعنا نتمنى أن يطبق المحافظون، وخاصة الجدد منهم، ما صرحوا به بالتركيز على لقاء المواطنين بشكل دورى، والعمل على حل مشاكلهم بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأن الأهم من الكلام المعسول هو تطبيقه.

ومن وجهة نظرى أرى أن هناك عددًا من الخطوات التى يجب اتباعها، لتحقيق تغيير ملحوظ فى وقت قصير.

أولا: الرقابة على المجالس المحلية بالمحافظات وتطهيرها من الرشاوى والفساد، وإلزامها بتطبيق القانون على الجميع هو أهم مطلب للمواطنين وتنفيذه يحل نصف المشاكل التى تواجه المواطن، خاصة فى ظل تقاعس الكثير من الموظفين بالمحليات عن أداء دورهم الذى يتمركز فى توفير الخدمات بالقرى والمركز.

ثانيا: العمل على إكمال المشروعات المتوقفة فى كل محافظة، خاصة التى تخدم المواطن بشكل ملموس مثل مشروعات الصرف الصحى المتوقفة فى القرى، رغم وجود ميزانية لها، والعمل على حل المشاكل المتعلقة بالوحدات السكنية التى لم تسلم فى مواعيدها وضرورة معاقبة المقاولين والشركات لعدم التزامهم بتسليم المشاريع فى الوقت المحدد لها.

ثالثا: العمل على توفير احتياجات المستشفيات والوحدات الصحية من أجهزة طبية وأدوية وأطباء، بالإضافة إلى الرقابة على تقديم الرعاية لصحية للمرضى وحضور الأطباء، كذلك العمل على توفير احتياجات المدارس والاهتمام بالعملية التعليمية خاصة مع تواجد تلاميذ فى المراحل الابتدائية لم يتسلموا كتبا دراسية حتى الآن، وبناء مدارس جديدة.

رابعا: الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار مع استمرار الدفع بالسلع المدعمة من القوات المسلحة ووزارة الزراعة.

خامسا: وضع خطة تلزم المواطن المصرى بالحفاظ على نظافة الشارع المصرى وفرض غرامات فورية على المخالفين مع الالتزام بوضع صناديق لجمع القمامة فى كل الشوارع الرئيسية والفرعية.

سادسا: وضع خطة قصيرة المدى لإنشاء مشروعات صغيرة تعمل على توفير فرص عمل للشباب بالمحافظات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن حتشبسوت

نتمنا ذلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة