محافظ القليوبية يتفقد المراكب النيلية بالقناطر الخيرية

الأحد، 03 يناير 2016 02:56 م
محافظ القليوبية يتفقد المراكب النيلية بالقناطر الخيرية جانب من جولة المحافظ
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، فى جولة مفاجئة أمس، السبت، المراكب النيلية بالقناطر الخيرية، واستقل مركب على أحد المراسى للتأكد من توافر شروط التراخيص ومعدات مكافحة الكوارث والطوارئ والإنقاذ.

وشدد على ضرورة إجراء عمليات التفتيش الدورى للتأكد من التزام المراسى واللنشات والمراكب بشروط التراخيص قائلا: "نشجع السياحة النيلية خاصة فى مدينة القناطر الخيرية بشرط ألا تكون على حساب أرواح المواطنين".

وشدد المحافظ على حظر تشغيل المراكب النيلية بدون ترخيص خاصة فى مدينتى القناطر وبنها، حيث يستخدمها الزوار والمواطنين فى التنزه وسط النيل كما أمر بتشكيل لجنة برئاسة اللواء السعيد عبدالمعطى السكرتير العام، والجهات المختصة لمراجعة حالة المعديات الموجودة بدائرة محافظة القليوبية، والتأكد من صلاحيتها وتراخيصها حرصا على أرواح المواطنين على أن تقوم اللجنة بحصر شامل لكافة المراكب النيلية وسط النيل ببنها والقناطر والمعديات النيلية فى شبرا الخيمة وكفر شكر.

وطالب المحافظ إدارة المسطحات المائية والإدارات المتخصصة بالرى بتمشيط مناطق وجود المعديات للتأكد من وجود تراخيص فضلا عن توافر شروط الأمن والسلامة.

وعلى جانب آخر استقبل المحافظ مجموعة من شباب مدينة الخانكة لاستعراض بعض المشاكل المحيطة بالمدينة وإيجاد الحلول السريعة لها، وتناول اللقاء مشاكل الصرف الصحى ووسائل المواصلات والتعليم والصحة والطرق والنظافة.

وقال الدكتور رضا فرحات أن منهج وأسلوب عمله فى المحافظة سيكون مبنياً على المشاركة الشعبية ، والتعرف على مشاكل المواطنين ولمسها عن قرب من خلال مقابلة المواطنين والتفاعل معهم وخصوصا الشباب، وأنه لم يعد مقبولا أن يكون المسئول فى واد والمواطن فى واد آخر ولن يقبل بوجود مشكلة واحدة يعانى منها المواطن فى محافظتى.

ومن جانبهم عرض الشباب على المحافظ بعض الأعمال الخيرية، حيث يودون أن يكون لهم دور فعال فيها لتفعيل دور المشاركة الشعبية بين المواطن والمسئول فى مجال النظافة وبعض المجالات الأخرى، كما وعدهم فرحات بزيارة لمدينة الخانكة فى أقرب وقت ممكن بإذن الله تعالى.

كما استقبل المحافظ ممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية بالقليوبية حضروا لتهنئته بالمنصب الجديد وهم حزب المصريين الأحرار وحزب حماة وطن وحزب الحرية، مشيرا إلى أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأحزاب السياسية المصرية مع كامل احترامه للجميع.

ومن جانبه أشاد رؤساء وأعضاء هذه الأحزاب بالقليوبية خلال اللقاء بحرص المحافظ على النزول بين المواطنين فى الشارع للتعرف على مشاكلهم عن قرب ومحاولة حلها داعين الله أن يقويه ويعينه على هذه المهمة الثقيلة.

كما طالبهم المحافظ بتقديم مقترحاتهم والرؤية المتوافرة لديهم حول المشكلات الموجودة بالمحافظة لمعاونته فى إيجاد حلول لها مؤكدا على رغبته فى أن يتواصل معه كافة قطاعات محافظة القليوبية خلال لقاءاته بالشارع، وخاصة الشباب بتقديم الاقتراحات والاستماع إلى وجهات نظرهم حول رؤيتهم تجاه تطوير محافظتهم.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة