رئيس جامعة الأزهر الأسبق يعلن ترشحه لرئاسة البرلمان فى خطاب للنواب

الأحد، 03 يناير 2016 04:55 م
رئيس جامعة الأزهر الأسبق يعلن ترشحه لرئاسة البرلمان فى خطاب للنواب الدكتور أسامة العبد
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نص الخطاب الذى أرسله الدكتور أسامة العبد، عضو مجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، لعدد كبير من النواب، والذى يعلن خلاله ترشحه لرئاسة البرلمان، إضافة إلى عرض سيرته الذاتية خلال الخطاب.

وكان الدكتور أسامة العبد، صرح الجمعة الماضية لليوم السابع بأن أمامه أسبوع لحسم قرار ترشحه لرئاسة البرلمان المقبل من عدمه، موضحا أنه خلال هذا الاسبوع سيبحث مع النواب مدى إمكانية دعمه من عدمه. وإلى نص الرسالة:

لقد أعلن فضيلة الأستاذ الدكتور أسامه العبد - عضو مجلس النواب المنتخب ترشيحه لرئاسة البرلمان.

_ من هو فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة العبد؟


هو عالم من علماء الأزهر الشريف الأجلاء تخرج فى كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر الشريف شعبة عامة (شريعة إسلامية وقانون) نظام الخمس سنوات، عُين وكيلا للنائب العام ثم قدم استقالته من النيابة ليلتحق بشرف العلم فعين معيدا بكلية الشريعة والقانون.

ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراة من كلية الشريعة والقانون فى الدراسة المقارنة بين الفقه الاسلامى والقانون الوضعى ثم الأستاذية، سافر إلى الكويت وعمل أستاذا بالجامعة بكلية التربية والدراسات الإسلاميه ثم أستاذا بأكاديمية الشرطة بالكويت لمدة خمس سنوات، وعاد إلى مصر فعمل وكيلا لكلية الشريعة والقانون بالقاهرة جامعة الأزهر، ثم نائبا لرئيس جامعة الأزهر الشريف للدراسات العليا.

تم تعيينه بعد ذلك رئيسا لجامعة الأزهر الشريف أكبر وأقدم جامعة بالعالم، ثم أنتخب عضوا بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ومُنح الدكتوراة الفخرية للملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعوديه وهى ثالث دكتوراه فخرية تمنح من جامعة الأزهر الشريف تقديرا للدور الوطنى للملك عبدالله ومواقفه المهمة والعظيمة مع مصرنا الحبيبة.

له أكثر من ستين مؤلفا وبحثا فى الدراسات المقارنة بين الفقه الاسلامى والقانون الوضعى، شارك بأبحاث فى أكثر من خمسين مؤتمرا عالميا.

ما كتب هو نبذة مختصرة عن فضيلة الأستاذ الدكتور أسامة محمد حسن العبد المرشح المحتمل لرئاسة البرلمان المصرى، وأذكر السادة النواب أعضاء المجلس الموقر عند الاختيار بقول الله تعالى (واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون).


موضوعات متعلقة..


- أسامة العبد: سأتواصل مع النواب خلال أسبوع لحسم قرار ترشحى لرئاسة البرلمان













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس السعيد موسى المتولى حامد

ايها النواب كونوا احرارا فى اختياركم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة