حصاد سفراء الكرة المصرية فى 2015.. محمد صلاح يرفع شعار التألق بملاعب إيطاليا.. منصات التتويج تستقبل الننى وعبد الشافى.. وهبوط المحمدى وأزمة كوكا

الأحد، 03 يناير 2016 10:08 ص
حصاد سفراء الكرة المصرية فى 2015.. محمد صلاح يرفع شعار التألق بملاعب إيطاليا.. منصات التتويج تستقبل الننى وعبد الشافى.. وهبوط المحمدى وأزمة كوكا محمد صلاح والننى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على عام 2015، الذى كان حافلاً بالأحداث على المحترفين المصريين فى مختلف ملاعب العالم، كما شهد تألقًا كبيرًا للفراعنة، الذين كانوا محط أنظار عمالقة الأندية الأوروبية ووسائل الإعلام العالمية طوال العام المنقضى.

وخلال السطور المقبلة، نستعرض حصاد 2015 لأبرز المحترفين مع مختلف الأندية الأوروبية والعربية.

محمد صلاح


قرر محمد صلاح وضع حد لمسيرته مع تشيلسى الإنجليزى، بعدما عانى من تجاهل البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى الأسبق للفريق اللندنى، ما دفع محمد صلاح للتفكير فى خوض تجربة جديدة، من أجل العودة للمشاركة فى المباريات، واستعادة مستواه الفنى والبدنى.

ومنح نادى فيورنتينا الايطالى "قُبلة الحياة" لمحمد صلاح، بعدما وافق على التعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، مع إمكانية التجديد لمدة موسم آخر، وعاد "الفرعون" للمشاركة فى المباريات، وقدم على إثرها مستويات رائعة كسب على إثرها ثقة جماهير "الفيولا".

وخاض محمد صلاح 26 مباراة مع فيورنتينا طوال فترة الإعارة التى استمرت 6 أشهر، بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، سجل خلالها تسعة أهداف وصنع أربعة أهداف أخرى، كما قاد فيورنتينا للصعود إلى الدور نصف النهائى فى بطولتى كأس إيطاليا، والدورى الأوروبى "اليوروباليج".

وقرر محمد صلاح خوض تجربة جديدة فى الملاعب الإيطالية، بالانتقال إلى نادى روما، بعدما رفض العودة إلى تشيلسى الإنجليزى، بعد فترة من الشد والجذب جمعت اللاعب بمسئولى فيورنتينا، حيث يرى الطرف الأخير أن محمد صلاح لم يلتزم ببنود التعاقد بينهما والذى ينص على تمديد العقد تلقائيًا لمدة موسم آخر، حال عدم قيام اللاعب بمنح الرد النهائى على عرض النادى حتى 30 يونيو الماضى.

خاض محمد صلاح 19 مباراة مع روما، منها 13 مباراة فى مسابقة الدورى الإيطالى، وسجل "الفرعون المصرى" طوال مشواره مع "ذئاب" العاصمة الإيطالية 6 أهداف بمختلف المسابقات المحلية والأوروبية، وصنع هدفين آخرين.

أحمد المحمدى


ودع أحمد المحمدى مع فريق هال سيتى دورى الأضواء، بالهبوط إلى دورى الدرجة الأولى "التشامبيون شيب"، بعدما أنهى الفريق موسمه الماضى فى المركز الثامن عشر فى جدول ترتيب "البريميرليج" برصيد 35 نقطة.

وحقق احمد المحمدى، إنجازاً رائعاً على الصعيد الشخصى، بعدما ارتدى شارة القيادة لفريق هال سيتى فى مباراة الدور الثالث لكأس "كابيتال وان" أمام سوانسى سيتى والتى انتهت بفوز "التايجرز" بهدف، فى حدث نادرًا ما يتكرر فى ملاعب إنجلترا.

محمد عبد الشافى


حقق محمد عبد الشافى أول ألقابه مع الأهلى بعدما توج بطلاً لكأس ولى العهد يوم 13 فبراير الماضى، إثر تغلبه على الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة النهائية التى جمعتهما بملعب "الملك فهد" الدولى.

حصد محمد عبد الشافى مع الأهلى المركز الثانى فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى السعودى، بعدما خسر الصراع على حصد لقب الدورى مع النصر الذى احتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالى، كما شارك فى تحطيم الأهلى للأرقام القياسية، حيث لم يتذوق الفريق مرارة الهزيمة على مدار 47 مباراة متتالية بمسابقة الدورى السعودى.

أحمد حسن "كوكا"


احتل أحمد حسن كوكا المركز الخامس فى قائمة هدافى الدورى البرتغالى بموسم 2014/2015، بعدما سجل 12 هدفًا قاد خلالها ريو آفى للمركز العاشر فى لائحة الترتيب برصيد 43 نقطة، كما قاد المهاجم المصرى فريق ريو آفى، للصعود للدور نصف النهائى فى بطولة كأس البرتغال، قبل أن يودع المسابقة أمام ناديه الحالى سبورتنج براجا.

تلقى كوكا عروضًا عديدة فى الموسم المنقضى من مختلف أندية أوروبا، أبرزها بنفيكا البرتغالى، وتحولت أحلام كوكا فى الانتقال لنادى بنفيكا أحد أقوى الفريق البرتغالية، إلى سراب، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية التى خضع لها قبل إتمام إجراءات انتقاله، معاناة اللاعب من مشكلة صغيرة فى القلب، لن تؤثر على مشواره فى ملاعب كرة القدم.

وأصر مسئولو بنفيكا على خضوع كوكا لجراحة صغيرة فى القلب، لإنهاء المشكلة الصحية، قبل توقيع العقود، وبالفعل اجتاز كوكا الأزمة الصحية، إلا أن جاءت الصدمة بعدما قررت إدارة بنفيكا صرف النظر عن التعاقد مع كوكا.

ورفع كوكا شعار "لا حياة مع يأس ولا يأس مع حياة"، حيث قرر مواصلة مشواره مع ريو آفى وعاد لممارسة هوايته المفضلة فى هز شباك المنافسين، وفى خطوة مفاجئة أعلن نادى سبورتنج براجا تعاقده مع كوكا لمدة خمسة مواسم مقابل مليونى يورو.

ويعيش كوكا فترة من التألق مع سبورتنج براجا، وخاض المهاجم المصرى منذ انطلاقة الموسم الحالى 17 مباراة فى مختلف المسابقات الأوروبية والمحلية سجل خلالها أربعة أهداف وتمكن من صناعة هدف واحد.
وقاد كوكا فريق سبورتنج براجا لتحقيق إنجاز تاريخي بالصعود لدور الـ32 فى مسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بعدما اعتلى صدارة المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة على حساب مارسيليا الفرنسى.

محمد الننى


وتوج اللاعب محمد الننى بلقب الدورى السويسرى للمرة الثالثة على التوالى مع بازل فى 2015، ذلك العام الذى كان شاهدًا على تطور كبير فى مسيرة اللاعب، الذى خاض 16 مباراة فى الدورى السويسرى منذ انطلاقة الموسم الحالى من أصل 18 لقاء، لعب خلالها محمد الننى دورًا كبيرًا فى اعتلاء بازل لصدارة المسابقة برصيد 43 نقطة، متفوقًا بفارق 10 نقاط كاملة على جراسهوبرز "الوصيف".

كما قاد اللاعب، فريق بازل للصعود إلى دور الـ 32 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، وخاض محمد الننى خمس مباريات مع بازل فى دور المجموعات سجلها خلالها "هدفين"، فى شباك فيورنتينا الإيطالى، بواقع هدف فى كل مباراة، ليساهم فى اعتلاء بازل لصدارة المجموعة التاسعة والتأهل لدور الـ32 من منافسات البطولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة