بعد مطالبته باعتبار المؤسسة منظمة إرهابية..علماء الأزهر يردون على سيد القمنى..عمر هاشم يطالب بمحاسبته..محمود مهنى: يحارب الدين ويتلقى الأموال لنشر فكره..عبد المنعم فؤاد: يجب معالجته بمستشفى المجانين

الأحد، 03 يناير 2016 04:34 ص
بعد مطالبته باعتبار المؤسسة منظمة إرهابية..علماء الأزهر يردون على سيد القمنى..عمر هاشم يطالب بمحاسبته..محمود مهنى: يحارب الدين ويتلقى الأموال لنشر فكره..عبد المنعم فؤاد: يجب معالجته بمستشفى المجانين الدكتور سيد القمنى
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم علماء الأزهر الشريف ، دعوة المفكر والكاتب الدكتور سيد القمنى ،لتجميع توقيعات لتقديمها للأمم المتحدة لإدراج "الأزهر" ضمن المنظمات الإرهابية.

عمر هاشم : الأزهر منارة الإسلام ومعقل الوسطية


فمن جانبه قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف،:" الأزهر منارة الإسلام ومعقل الوسطية،ويحمل نور الإسلام فى كل الأرض"، مضيفا:" أى دعاوى تحاول أن تقول غير ذلك أو أن تفترى على الأزهر فهى دعاوى مسفة ومبطلة ولا أساس لها من الصحة ونطالب المسئولين بمحاسبة هؤلاء العابثين بأكبر مؤسسة إسلامية فى العالم والتى احتضنت المسلمين من كل العالم ، وبعثت بعلمائها إلى جميع أنحاء الدنيا وسيبقى الأزهر خالدا رغم أنف الحاقدين".

محمود مهنى : سيد القمنى و أمثاله يريدون تدمير الأزهر


فيما قال الدكتور محمود مهنى ،عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن سيد القمنى وأمثاله ينفذون خطط الغرب ،وقديما قال رئيس مجلس العموم البريطانى " لا حياة لنا نحن الغربيين ما بقى فى الشرق المصحف والكعبة والأزهر" ، متابعا:" يحاربون المسلمين بالحرب الفكرية وينفذها أمثال سيد القمنى ، هم يريدون تدمير الأزهر" .

وأضاف لليوم السابع أن "سيد القمنى يعد من فلول الاستعمار ، ولا يحترم الإسلام والمسيحية واليهودية، ويقوم بهذا لأنه لا يعرف الله ولا رسوله ولا الأنبياء جميعا ،ويعطى على ذلك أموالا ضخمة لينفقها على ملذاته الشخصية".

مختار مرزوق : محاولة هدم الأزهر ستدفع بالشباب نحو التطرف


و قال الدكتور مختار مرزوق عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط معلقا على دعوة القمنى:"هذا هو الإرهاب بعينه وهذه الأصوات النشاز تأتى من بعض غلاه العلمانيين فى مصر الذين يريدون إسكات صوت الأزهر المعروف عالميا بأنه يحمل راية الوسطية ويشهد بذلك العالم كله ،فهذه المحاولات التى يظهرها هؤلاء الناس ستؤدى إلى فساد كبير فى للمجتمع وفتنة لا يعلم مداها إلا الله" ، مؤكدا أن الشباب فى مصر وسائر البلاد السنية لا يقتنعون إلا بكلام الأزهر وعلماءه

وتابع :"هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم والمشكلة العظمى أن كل محاولة لهدم الأزهر الشريف ستجعل الشباب يتجه مباشرة إلى المتطرفين ويجب أن يقدم للعدالة بتهمة إثارة الفتن فى المجتمع وإلا فإن العاقبة ستكون وخيمة ".

عبد المنعم فؤاد : على الدولة معالجته فى مستشفى العباسية


وفى نفس السياق قال الدكتور عبد المنعم فؤاد ،عميد كلية العلوم الاسلامية بجامعة الأزهر ،:"إذا كان مع سيد القمنى أدلة فبدلا من أن يقدمها لجهات خارجية عليه أن يقدمها للقضاء العادل" مضيفا: "هو ابن مصر أم ابن الأمم المتحدة؟.. من يدعى الوطنية عليه أن ينتصر لقضاء بلاده وليتقدم إلى القضاء المصرى العادل بما بين يديه".

واضاف فى تصريحات خاصة :"من هو سيد القمنى ليأتى اسم الأزهر الطاهر على لسانه ،فأنا أدعوا العقلاء لأن يلتفتوا إلى الحق ولا يلتفتوا إلى أقواله ،أما هو فشفاه الله عما هو فيه ـ وإن لم يشف فعلى الدولة أن تلحقه بمستشفى العباسية للأمراض العقلية".


موضوعات متعلقة :


- سيد القمنى يواصل عداءه للأزهر.. ويؤكد لـ"السادة المحترمون": المؤسسة "إرهابية" والرئيس اخطأ بتكليفها تجديد الخطاب الدينى.. ويصف الفتوحات الإسلامية بـ"الاحتلال".. ويهدد: "هقلب الدنيا لو تعرضت للمحاكمة"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة