أحزاب تعلن دعمها لـ"على عبد العال"رئيسًا للبرلمان.. مستقبل وطن: الأقدر بالإدارة.. مصر الحديثة: لديه خبرة قانونية كبيرة ويحظى باحترام كثير من النواب..المصرى الديمقراطى:ننتظر باقى الأسماء للمفاضلة بينهم

الأحد، 03 يناير 2016 05:10 ص
أحزاب تعلن دعمها لـ"على عبد العال"رئيسًا للبرلمان.. مستقبل وطن: الأقدر بالإدارة.. مصر الحديثة: لديه خبرة قانونية كبيرة ويحظى باحترام كثير من النواب..المصرى الديمقراطى:ننتظر باقى الأسماء للمفاضلة بينهم على عبد العال
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأحزاب السياسية دعمها للدكتور على عبد العال رئيسًا لمجلس النواب، حيث وصفته بأن لديه خبرة قانونية وشخصية قوية يستطيع من خلالها إدارة المجلس بشكل جيد، فى الوقت الذى أجل فيه حزب الوفد حسم الكتلة البرلمانية ورئاسة البرلمان فى اجتماع للهيئة العليا للحزب غدا، كما أجل حزب المؤتمر حسمه لرئاسة البرلمان ليوم الاثنين المقبل.

قال أسامة هارون نائب رئيس حزب مصر الحديثة، إن الحزب سيعقد اجتماعا لهيئته البرلمانية نهاية الأسبوع، للإعلان عن أجندته التشريعية داخل مجلس النواب، مشيرا إلى أن الحزب اختار النائب فوزى إسماعيل نائبا للدكتورة ألفت كامل رئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

وأضاف هارون فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يدعم الدكتور على عبد العال رئيسًا للبرلمان خاصة بعد رفض المستشار سرى صيام الترشح لرئاسة المجلس، مشيرا إلى أن عبد العال لديه خبرة قانونية كبيرة ويكسب احترام الكثير من النواب .

فيما قال النائب عمرو كمال الدين عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك فى الإسكندرية ممثلا عن حزب مستقبل وطن، إن الحزب لم يحسم حتى الآن النواب الذين سيترشحون على اللجان داخل البرلمان.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يتوقع أن يفوز الدكتور على عبد العال برئاسة البر لمان خاصة بعد رفض المستشار سرى صيام الترشح مشيرا إلى أن الدكتور على عبد العال الأقدر بإدارة البرلمان.

فى نفس السياق أكد النائب خالد عبد العزيز عضو مجلس النواب عن حزب المصرى الديمقراطى، أن الحزب ينتظر باقى الأسماء التى ستعلن عن نفسها للترشح لرئاسة مجلس النواب، مشيرا إلى أن الحزب ينتظر القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة البرلمان ليفاضل بينهم .

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيترشح إلى وكالة لجنة القوى العاملة داخل البرلمان مشيرا إلى أن نواب تحالف العدالة الاجتماعية سيعقدون اجتماعًا تنسيقيًا عقب انتهاء أعياد الميلاد المجيد للإعلان عن تفاصيل التحالف.

وأعلن اللواء طيار أمين راضى، أمين عام حزب المؤتمر، أن الحزب سيعقد اجتماعا يوم الاثنين القادم لأعضاء المكتب السياسى والهيئة البرلمانية للحزب .

وأضاف أمين عام حزب المؤتمر أن الاجتماع سيناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة السياسية واختيار النواب المرشحين للجان داخل البرلمان، وحسم دعم رئيس مجلس النواب.

وقال طارق فهمى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إن الحزب سيعقد غدا اجتماعا لأعضاء الهيئة العليا للحزب لمناقشة التطورات على الساحة السياسية واختيار رئيس للهيئة البرلمانية، مشيرا إلى أن الاجتماع سيحسم ترشيحات اللجان.

وأضاف فهمى فى تصريحات لليوم السابع، أن الحزب لن يدفع بمرشح لرئاسة مجلس النواب مشيرا أن اجتماع الهيئة العليا يستمع للنواب إما للتوافق لدعم مرشح ما أو أن كل نائب يرشح من يرغب فى رئاسة البرلمان .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة