وسط منافسة شديدة مع الهواتف الصينية.. شركات الهواتف الذكية بالعالم تكشف عن أحدث إصداراتها فى مؤتمر mwc.. سامسونج تكشف عن جلاكسى s6.. ومصدر: وزارة الاتصالات لم تحدد موقفها من المشاركة فى المؤتمر

الجمعة، 29 يناير 2016 12:14 م
وسط منافسة شديدة مع الهواتف الصينية.. شركات الهواتف الذكية بالعالم تكشف عن أحدث إصداراتها فى مؤتمر mwc.. سامسونج تكشف عن جلاكسى s6.. ومصدر: وزارة الاتصالات لم تحدد موقفها من المشاركة فى المؤتمر مؤتمر الهواتف المحمولة
كتب جمال محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتنافس الشركات المصنعة للهواتف الذكية بالعالم على إصدار أحدث منتجاتها خلال المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة mwc والذى تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية فى الفترة من 22 إلى 25 فبراير المقبل، حيث تعتزم شركة oppo الصينية وهى أحد الرعاة الرسميين للمعرض فى دورته لهذا العام إلى طرح أحدث منتجاتها فى عالم الهواتف الذكية فى حين تشهد الهواتف الصينية نموا كبيرا فى العالم وهو ما قد يهدد عرش الشركات العملاقة مثل أبل وسامسونج.

وتشارك هواوى وسامسونج و"إتش تى سى" ولينوفو وسونى أيضا فى المعرض العالمى إضافة لمؤسسات الايكان وشركات ماستر كارد وكبرى شركات مشغلى خدمات الاتصالات فى العالم، كما يعد المعرض أكبر تجمع سنوى لصناعات الهواتف المحمولة والصناعات المتعلقة بها، تنظمه GSMA.

وتتكتم الشركات المصنعة للهواتف عن خصائص وخدمات الأجهزة الجديدة التى ستكشف عنها خلال المعرض، كما يشهد المعرض العالمى لإطلاق العديد من المبادرات فى عالم الاتصالات والإنترنت بالعالم كما يجمع قادة الاتصالات الدولية.

وقال المهندس تامر الجمل، رئيس قطاع الهواتف المحمولة بشركة "سامسونج إلكترونيكس" مصر، إن الشركة الكورية ستكشف عن هاتف جلاكسى s7 فى 21 فبراير المقبل، على هامش المعرض والمؤتمر العالمى.

وأضاف الجمل، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الهاتف الجديد يمثل نقلة جديدة فى عالم التقنية رافضا الكشف عن أى تفاصيل خاصة بالهاتف، مشيرا إلى أن التسريبات الخاصة بوسائل الإعلام عن الهاتف الجديد قد لا تكون دقيقة.

فى حين لم تحدد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موقفها من المشاركة فى هذا المعرض الدولى ذلك فى الوقت الذى تحتاج فيه إلى الترويج للشركات المصرية فى الخارج وإبرام شراكات واتفاقيات أكثر مع الشركات العالمية.

ورجحت مصادر لـ"اليوم السابع" أن عدم وجود قيادات تنفيذية بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات هو ما أدى إلى عدم حسم موقف الوزارة فى هذا الاتجاه حتى الآن، لكن مصادر أخرى أكدت أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أرسلت دعوات للعديد من الشركات للمشاركة كزائرين.

وتمثل GMSA اهتمامات شركات الاتصالات فى جميع أنحاء العالم لتوحيد ما يقرب من 800 شركة اتصالات مع أكثر من 250 شركة فى النظام الاقتصادى على نطاق واسع متضمنة الهواتف ومصنعيها، ممولى المعدات، وشركات الإنترنت وشركات البرمجة، بالإضافة إلى القطاعات الصناعية المجاورة.

ويقاد هذا المؤتمر بواسطة خبراء معروفين عالمياً فى مجالات ريادة الأعمال والابتكار، ويعرض البرنامج جلسات المؤتمر، وورش عمل، ومناقشات تفاعلية، واجتماعات مرتب لها مسبقا مع المستثمرين ومسابقات الشركات الناشئة.

ويقدم المؤتمر تغطية عميقة لوضع صناعة الهواتف الحالية وفى المستقبل، مع تسليط الضوء على مساحات التنمية بالإضافة إلى آخر التحديثات التكنولوجية، وخدمات الجيل التالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة