أبو تريكة آخر سكان المدينة الرياضية.. تعاطف الماجيكو خلده فى غزة .. المايسترو والجنرال وأبو هيف ذكرى فى الشوارع المصرية .. أثقال التونى جذبت هتلر لمصافحته

الخميس، 28 يناير 2016 11:05 م
أبو تريكة آخر سكان المدينة الرياضية.. تعاطف الماجيكو خلده فى غزة .. المايسترو والجنرال وأبو هيف ذكرى فى الشوارع المصرية .. أثقال التونى جذبت هتلر لمصافحته محمد ابو تريكة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاع عدد من الرياضيين حفر إنجازاتهم فى البطولات التى شاركوا بها، بتحقيق الألقاب التى نجحوا فى حصدها، بالإضافة الى تخليدها بإطلاق أسمائهم على شوارع مصر فى مختلف المحافظات.

أبو تريكة


أعلن المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى فلسطين، أنه سيتم إطلاق اسم النجم المصرى المعتزل محمد أبو تريكة على أحد ميادين قطاع غزة، تقديراً لمساندة "الماجيكو" الدائمة للقضية الفلسطينية ، كما تم اطلاق اسمه على أحد ملاعب نادى نماء الفلسطينى، وجاءت هذه الخطوة بعدما كشف اللاعب عن وصيته على هامش حضوره حفل "الكرة الذهبية" الجزائرية، والمتمثلة فى وضع قميص يحمل عبارة "تعاطفاً مع غزة" برفقة كفنه.

صالح سليم


صالح سليم أحد شوارع حى الدقى والذى كان يسمى عكاشة سابقاً، لأن المايسترو صالح سليم كان يسكن فيه، يعتبر صالح سليم من أعلام النادى الأهلى ورئيسه السابق ومن أشهر عباراته "الأهلى فوق الجميع"

عبد اللطيف أبو هيف


السباح عبد اللطيف أبو هيف تم اطلاق اسمه على أحد شوارع وشواطئ الإسكندرية، بعد الإنجازات التى حققها على مدار مشواره الرياضى، حيث فاز بعدد من السباقات الدولية ، على رأسها الحصول على بطولة العالم فى السباحة خمس مرات، أما الإنجاز الأكبر لأبو هيف فهو عبور بحر المانش ثلاث مرات محققاً رقماً قياسياً عالمياً فى عام 1953.

محمد عبدالوهاب


قررت محافظة الفيوم، تكريم محمد عبد الوهاب، نجم منتخب مصر والأهلى الراحل، بعد وفاته بتسع سنوات ، باطلاق اسمه على الشارع الذى تقيم به عائلته فى مدينة سنورس بالفيوم تقديرًا لعطاء محمد عبد الوهاب مع الكرة المصرية، سواء بقميص الأهلى أو المنتخب.

الجوهرى


شارع محمود الجوهرى بمدينة نصر، تم اطلاق اسم الراحل على الشارع نظرا للتاريخ الذى حفره الجوهرى من انجازات فى الرياضة المصرية، كما تم اطلاق اسمه على أحد شوارع الأردن لما قدمه للكرة الأردنية فترة توليه الإشراف على المنتخب، فهو أول مدرب مصرى يتولى تدريب فريقى النادى الأهلى والزمالك، ونجح فى الفوز ببطولة أفريقية مع النادى الأهلى وهى دورى أبطال أفريقيا عام 1982 ووصل بالمنتخب إلى كأس العالم عام 1990كما انه أول مدرب يفوز بالأمم الأفريقية كلاعب ومدرب .

مسعد نور


أصدر محافظ بورسعيد قرارا بإطلاق اسم مسعد نور على الشارع الذى تقيم به أسرته بجوار ستاد بورسعيد

خضر التونى


خضر التونى بطل رفع الأثقال، أطلق اسمه على أحد شوارع القرية الأوليمبية فى ميونخ بألمانيا، وعلى أحد الشوارع الرئيسية فى الإسكندرية ، وفى مدينة نصر فى القاهرة، تصدر اسمه سجلات أبطال العالم الخالدين فى قائمة أعظم 50 بطلاً فى تاريخ رفع الأثقالً.

حطم الأرقام العالمية فى رفع الأثقال، وشارك فى دورة الألعاب الأوليمبية فى برلين عام 1936 وحصل على الميدالية الذهبية وفاز على بطل ألمانيا ، أعجب به هتلر وطلب لقاءه فى المقصورة الرئيسية وصافحه وهنأه على فوزه المستحق وقال له «كم كنت أتمنى أن تكون ألمانياً وأريدك أن تعتبر ألمانيا وطنك"..

أحمد حسن


تم اطلاق الصقر أحمد حسن لاعب فريق الاهلى والزمالك السابق ومنتخب مصر على أحد شوارع محافظة المنيا مسقط رأسه، بعد الانجازات التى حققها مع المنتخب الوطنى، بالاضافة الى حصوله على لقب عميد لاعبى العالم .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة