محافظ الأقصر يثنى على جهود نقابة الأطباء فى علاج مئات المواطنين بالمجان

الأربعاء، 27 يناير 2016 06:52 م
محافظ الأقصر يثنى على جهود نقابة الأطباء فى علاج مئات المواطنين بالمجان محمد بدر محافظ الأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثنى محمد بدر محافظ الأقصر على الجهود المبذولة من قبل لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء بالأقصر، بالتعاون مع مديرية الصحة ومستشفى الأقصر العام ومركز رؤية للعيون، وذلك فى سبيل تنظيم قافلة "النور" الطبية الخاصة بأمراض العيون، لإجراء الكشوفات الطبية وكشف النظارة وقاع العين وعمليات المياه البيضاء وعمليات أخرى متعددة لجميع المواطنين المستحقين من أبناء المحافظة أو المحافظات الأخرى مجانا، بجانب إجراء الكشوفات والفحوصات الطبية للحالات المستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر.

وتابع المحافظ يرافقه الدكتورة ناهد أحمد محمد وكيل وزارة الصحة بالأقصر والدكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء سير عمل القافلة بمستشفى الأقصر العام، ووجه بتذليل كافة العقبات أمام إجراء الكشوفات الطبية على المستحقين.

وقال دكتور أحمد حمزة نقيب الأطباء بالأقصر إن القافلة استهدفت الكشف على 600 مستحق حتى اليوم الأول من عملها، مشيرا إلى إجراء 100 حالة عملية مياه بيضاء مجانا بمركز رؤية وعدد من العمليات الأخرى التى يجريها المركز مجانا بواقع 10 حالات شهريا، لافتا إلى أن الحالات التى تم الكشف عليها وستخضع للعمليات ستتوجه إلى مركز رؤية أيام 29 و30 من الشهر الجارى.

وأوضح نقيب الأطباء أن القافلة تقام بالتنسيق ما بين الأمانة العامة للأطباء ومديرية الصحة من خلال تفعيل العمل بين القطاعين الحكومى والخاص، حيث يتم الكشف والعلاج بمستشفى الأقصر العام، على أن يتم تحويل حالات عمليات المياه البيضاء لمركز رؤية الخاص.

وأشار إلى أن لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تقوم بصرف كل الأدوية وتقديم مستلزمات العمليات للحالات بالمجان، تحت إشراف عدد من الأساتذة الأطباء المشاركين فى القافلة فى مقدمتهم الأستاذ الدكتور حازم الحناوى أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة الإسكندرية والأستاذ الدكتور عمرو الكمشوشى أستاذ طب وجراحة العيون واستشارى حول الأطفال بجامعة الإسكندرية والأستاذ الدكتور عمر حسين الماوى استشارى الشبكية والجسم الزجاجى والأستاذ الدكتور أحمد عبد العزيز استشارى تجميل الجفون والجهاز الدمعى والأستاذ الدكتور محمد عطيتو مدرس العيون بجامعة جنوب الوادى والأطباء فوزى محمد راشد وأحمد يحيى ومحمد خالد استشاريى الرمد.

وأضاف حمزة أن القافلة تقام تحت رعاية محافظ الأقصر محمد بدر وهى ثمرة نتاج وتعاون بين لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء والنقابة الفرعية بالأقصر ومستشفى رؤية للعيون وتقوم اللجنة والنقابة الفرعية بالأقصر بالإشراف الطبى وتقديم الأدوية ومستلزمات العمليات بالمجان.

ومن جانبه طالب محافظ الأقصر بضرورة تفعيل دور القوافل الطبية وتنويع التخصصات التى تستهدفها تلك القوافل، وأن تقام بشكل شهرى ومشاركة مؤسسات المجتمع المدنى مع القطاع الحكومى لخدمة المواطنين.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة