الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعلن رسميا تشكيل قوة "السايبر" كسلاح جديد بالجيش الإسرائيلى.. إسرائيل تحيى اليوم ذكرى محرقة "الهولوكوست".. تل أبيب تتهم تركيا علنا بدعم وتمويل "داعش" والإرهاب

الأربعاء، 27 يناير 2016 04:04 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعلن رسميا تشكيل قوة "السايبر" كسلاح جديد بالجيش الإسرائيلى.. إسرائيل تحيى اليوم ذكرى محرقة "الهولوكوست".. تل أبيب تتهم تركيا علنا بدعم وتمويل "داعش" والإرهاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إسرائيل تحيى اليوم ذكرى محرقة "الهولوكوست" المزعومة


تحيى دولة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، ذكرى المحرقة النازية، والتى تعرف بـ"الهولوكوست"، ويشارك الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى الفعاليات التى ستنظمها سفارة إسرائيل فى واشنطن بهذه المناسبة.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل"، الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه من المقرر أن يلقى الرئيس الأمريكى خطابا فى مقر السفارة الإسرائيلية حول "الهولوكوست"، مضيفة أن حوالى 100 شخصية دبلوماسية إسرائيلية فى أنحاء العالم ستقيم فعاليات إحياء هذه الذكرى.

كما ستحيى الأمم المتحدة، وعدد من الدول الأوروبية، ما يعرف بـ"اليوم العالمى لذكرى الهولوكوست"، حيث إنه بمناسبة الذكرى التى أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2005، تقيم دول عديدة مراسم ومناسبات خاصة، إحياءً لذكرى المحرقة التى نفذها "النازيون" خلال الحرب العالمية الثانية، والتى يزعم اليهود بأن عددا كبيرا منهم قد أبيد فيها، مدعين أنه تمت إبادة نحو ثلثين من يهود أوروبا.

ووقع الاختيار على يوم 27 يناير من كل عام ليكون يوم الذكرى لأنه اليوم الذى حرر فيه "الجيش الأحمر" السوفيتى معسكر الإبادة "أوشفيتس – بيركيناو"، وجاء إحياء الذكرى للمرة الأولى عام 2006، حيث يحث هذا القرار دول العالم على تقديم برامج تعليمية تخص ذكرى الهولوكوست، وترفض أية محاولة لإنكاره.


نتانياهو يعلن رسميا تشكيل قوة "السايبر" كسلاح جديد بالجيش الإسرائيلى



اليوم السابع -1 -2016

كشفت رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أن الجيش الإسرائيلى أنشا قوة "السايبر" كسلاح عسكرى يشبه قوته سلاح الجو، وسلاح البحرية وسلاح المشاة.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، عن نتانياهو خلال خطابه أمام مؤتمر "سيبرتاك 2016" الذى افتتح فى تل أبيب مساء أمس، الثلاثاء، قوله إنه من أجل الاستعداد لمواجهة هجمات "السايبر" الإلكترونية، أقامت إسرائيل شبكة قومية للدفاع بواسطة السايبر وعينت رئيسا لها.

وأضاف نتانياهو، "أعتقد أن هذه الشبكة ستسهم فى دفع الموضوع إلى الأمام بسرعة كبيرة، وهذا يعنى أننا ننسق كل جهود الدفاع عن السايبر المدنى فى هيئة واحدة، وإذا لم نفعل ذلك، فلن نتمكن من توفير الأمن الكبير فى مجال السايبر للشركات، وللبنى التحتية الحيوية وللمدنيين".

وتطرق نتانياهو إلى تنظيم "داعش" الإرهابى خلال كلمته قائلا، "إن إحدى الحالات الفريدة فى التاريخ التى تملك فيها القوى التى تسعى إلى إعادة البشرية إلى الوراء، وسائل تدفع البشرية إلى الأمام، قوى العصور الوسطى تقاد من قبل تيارين من الشيعة المتطرفين بقيادة إيران، والسنة المتطرفين فى داعش، والمشكلة أنهم يملكون تكنولوجيا متقدمة، يتحتم علينا ضمان انتصار قوى المستقبل على قوى عهد الظلام"، حسب تعبيره.



تقرير دولى يؤكد تزويد إسرائيل لجنوب السودان بالأسلحة ووسائل تصنت





اليوم السابع -1 -2016

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن تقريرا صادرا عن الأمم المتحدة أكد أن إسرائيل تزود جنوب السودان بوسائل استخبارية تستخدمها السلطات هناك للتنصت على معارضيها والناشطين ضدها.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذا التقرير أعده طاقم من خبراء الأمم المتحدة لفحص تطبيق العقوبات فى جنوب السودان، وتم تقديمه فى الأيام الأخيرة إلى مجلس الأمن، كما حدد التقرير أن الجانبين المتصارعين فى جنوب السودان يواصلان امتلاك الأسلحة والمعدات العسكرية رغم العقوبات المفروضة عليهما.

ويأتى هذا التقرير مكملا لتقرير مرحلى تم نشره فى شهر أغسطس الماضى، أشار فى حينه إلى أن قيام جيش جنوب السودان وكبار ضباطه باستخدام أسلحة إسرائيلية الصنع.

وشمل التقرير المرحلى صورا للجنود المسلحين ببنادق ساعر من طراز"ACE"، وهى نسخة مطورة من بنادق "جليل"، وأكد طاقم الخبراء أن بنادق "ACE"وأسلحة إسرائيلية أخرى نماذج مصغرة من بنادق جليل، منتشرة فى جنوب السودان، خاصة فى مناطق المعارك بين النظام والمعارضة.

وزير دفاع إسرائيل يتهم علنا تركيا بدعم وتمويل "داعش" والإرهاب





اليوم السابع -1 -2016

اتهم وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، علنا، خلال زيارته إلى اليونان، أمس، تركيا بمساعدة تنظيم "داعش" الإرهابى بدلا من محاربة الإرهاب.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عن يعالون قوله خلال مؤتمر صحفى مع نظيره اليونانى فانوس كمانوس، "إن داعش تستمتع بالمال التركى"، مهاجما السياسة التركية تجاه "داعش".

وحسب يعالون فإن التعاون بين تركيا والإرهاب فى الشرق الأوسط ينعكس فى ثلاث طرق، وهى أنها تشترى النفط من داعش "منذ زمن بعيد"، وتسمح لنشطاء العناصر الإرهابية بالعبور فى أراضيها من أوروبا إلى سوريا والعراق والعكس، وتحتضن فى إسطنبول مقر حركة "حماس" خارج القطاع.

وتطرق وزير الدفاع الإسرائيلى إلى علاقات إسرائيل بتركيا، وأعرب عن أمله بحدوث تحسن فى العلاقات إذا أوقفت تركيا دعمها لداعش، معتبرا أن الأمر يعود لتركيا، قائلا، "إذا توقفت كل هذه الأعمال وأبدت استعدادها لترميم العلاقات معنا، فربما تصبح شريكا فى العمل ضد الإرهاب بدلا أن تساعده".

وأكد يعالون أن تركيا هى التى اختارت تدهور العلاقات مع إسرائيل، وأن القمة انعكست فى استفزاز أسطول مرمرة.

وأوضح يعالون أنه يمكن هزيمة "داعش" فى سوريا، لكن الأمر يحتاج إلى وقت طويل، قائلا، "داعش يتواجد فى سوريا والعراق وليبيا، وأيديولوجيته القاتلة تتواجد فى كل مكان، بما فى ذلك التسلل إلى دول الغرب التى تنفذ فيها عمليات إرهابية من قبل عناصر تتأثر بداعش، لذلك يحتاج الأمر إلى وقت لهزيمة داعش لكنه يمكن عمل ذلك".


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: الرئيس الإيرانى يوقع صفقات تجارية مع أوروبا.. إيطاليا تحقق فى فضيحة تهرب ضريبى بـ12 مليون يورو تشمل لاعبين وأندية.. 42% من الروس يعتقدون بحدوث انقلاب غير دستورى فى بلادهم

- الصحف البريطانية: تزايد تسلل عناصر داعش إلى أوروبا بجوازات سفر سورية مزورة.. رافسنجانى شخصية مركزية فى المعسكر المعتدل بإيران.. مخاوف من انتشار فيروس زيكا عبر الجنس.. الدنمارك تجرد اللاجئين من أموالهم


- الصحف المصرية: "النواب" يوقع للحكومة على بياض.. القرضاوى يفشل فى حل أزمة الإخوان.. وزير الدفاع يزور مصابى مواجهات الإرهاب.. البيئة: لا بديل عن استخدام الفحم.. والطاقة الجديدة تمثل 3% من خريطة الطاقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة