اتهام رجل أمريكى يعتزم مهاجمة محفل ماسونى بحيازة أسلحة

الأربعاء، 27 يناير 2016 07:10 ص
اتهام رجل أمريكى يعتزم مهاجمة محفل ماسونى بحيازة أسلحة مسجون-أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قال مسئولون اتحاديون مساء أمس الثلاثاء إن رجلا من ميلووكى قالت السلطات إنه كان يعتزم قتل العشرات فى إطلاق نار عشوائى فى محفل ماسونى اعتقل ووجهت له اتهامات بحيازة بندقيتين آليتين وكاتم للصوت.

وقالت وزارة العدل الأمريكية فى بيان إن سامى محمد حمزة "23 عاما" أبلغ شخصين تبين أنهما مصدران سريان من مكتب التحقيقات الاتحادى أنه يعتزم إطلاق النار عند محفل ماسونى فى ميلووكى فى هجوم سيكون "مشهودا فى العالم" ومن أجل "إشعال اشتباكات أوسع".

ولم تحدد السلطات ما إذا كان حمزة مواطنا أمريكيا، وقالت السلطات إنه اعتقل يوم الاثنين بعد أن اشترى بندقيتين آليتين وكاتما للصوت من ضباط سريين فى مكتب التحقيقات الاتحادى أثناء لقاء ضم مصدرى مكتب التحقيقات.

وقال مسؤولون إن حمزة كان يخضع لتحقيق منذ سبتمبر وكان يفكر فى البداية فى الهجوم على إسرائيليين فى الضفة الغربية لكنه قرر بدلا من ذلك أن يشن هجوما فى الولايات المتحدة، وأفادت مذكرة جنائية أن حمزة تخلى عن تلك الخطة بسبب العائلة ولدواع مالية ولوجستية.

وقال مدعون إن حمزة طلب مساعدة شخصين لم يعرف أنهما مصدران سريان مع مكتب التحقيقات الاتحادى ودارت محادثات بين الثلاثة باللغة العربية عن خطط مهاجمة المحفل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة