أحدث معلومات عن مركز بيانات فيس بوك الجديد.. أهمها يعمل بطاقة الرياح

الأربعاء، 27 يناير 2016 02:14 ص
أحدث معلومات عن مركز بيانات فيس بوك الجديد.. أهمها يعمل بطاقة الرياح مركز بيانات فيس بوك الجديد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فيس بوك أنها تخطط لافتتاح مركز بيانات جديد لها فى Clonee بأيرلندا، والذى سيحمل اسم EU2، ويعد مركز البيانات الثانى فى الاتحاد الأوروبى بعد الأول فى Luela بالسويد، كما أنه يعد السادس للشركة بشكل عام، وهو الأمر الذى يكشف عن حاجة شبكة التواصل الاجتماعى المتنامية لبناء مزيد من البنية التحتية للتعامل مع جميع تلك الصور والفيديوهات المتزايدة بشكل مستمر.

ووفقا لما نشره موقع businessinsider البريطانى، فإن مركز البيانات الجديد يمتلك بعض المميزات الخاصة والتى تعد فريدة من نوعها بما فى ذلك أنه سيتم تشغيله 100% من طاقة الرياح النظيفة والمتجددة، كذلك والأهم هو أن EU2 يعد أول مركز بيانات من فيس بوك مدعوم بالكامل بتقنية Open Compute Project technology أو ما يعرف بـ OCP وهى عبارة عن مبادرة من فيس بوك أطلقها عام 2011 لتغير كيفية بناء الخوادم والشبكات لتناسب بشكل أفضل عصر الإنترنت، ويجعل فيس بوك فى طليعة الشركات التكنولوجية.

ومن المرجع أن يثير هذا الأمر غضب بعض الشركات مثل سيسكو، خاصة أن OCP لديه القدرة على توفير سوق للمشاريع المربحة مع سعر أرخص وأكثر مرونة، وفى الوقت نفسه فإن شركات مثل مايكروسوفت قد بدأت بالفعل فى العمل على بعض مفاهيم OCP فى منتجاتها.

ويعد فيس بوك بالفعل أحد العملاء لدى شركات مثل سيسكو وشبكات أريستا وتستخدم مراكز بياناتها الحالية، على الرغم من أنها كانت تحاول استخدام التكنولوجيا القائمة على OCP للحد من اعتمادها على هذه الشركات، وقد قالت فيس بوك فى منتصف 2015 أن تكنولوجيا OCP حافظت على 2 مليار دولار فى تكاليف التشغيل.

ومع مركز بيانات EU2 فإن فيس بوك لديه على الأقل مرفق بيانات واحد بنته بالكامل من الصفر حتى الكمال باستخدام هذه التكنولوجيا، حيث من المتوقع أن تقوم بعض الشركات الأخرى حاليا بتتبع نفس خط سير فيس بوك.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة