رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات بكلية دار العلوم

الثلاثاء، 26 يناير 2016 12:32 م
رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير الامتحانات بكلية دار العلوم جابر نصار يتفقد لجان الامتحانات بجامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت جامعة القاهرة بيانا أكدت فيه أن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة لجان امتحانات طلاب كلية دار العلوم، ورافقه خلال جولته فى اللجان الدكتور علاء رأفت عميد الكلية، واطمأن نصار خلال الجولة على سير الامتحانات لطلاب الكلية، وتوفير كافة متطلباتها، وتحدث مع عدد من طلاب السنة الأولى الذين أدوا الامتحان واستطلع رأيهم عن أحوال الامتحانات ومعاملة المراقبين لهم داخل اللجان.

وتحدث مع الطلاب حول نظام الامتحان الجديد bubble answer sheet الذى بدأت الكلية فى تطبيقه على طلاب السنة الدراسية الأولى، وهو نموذج امتحان يسمح للطالب باختيار الإجابات الصحيحة وتصحيح ورقة الإجابة بالحاسب الآلى، وهو أقرب إلى النظام الأمريكى فى الامتحان ولا يقبل الخطأ فى التصحيح.

وذكر الطلاب أن هذه الطريقة جيدة فى الامتحان والتقويم وبعيدة عن الأسئلة المقالية، وبالتالى الإجابات المقالية الطويلة التى تستغرق وقتآ، ويتضمن اختيارات متعددة ويشمل كافة المقرر الدراسى.

وسأل رىْيس جامعة القاهرة، الطلاب عن مدى ارتياحهم لنظام الاستعانة بالكتب المرجعية والتى زودت بها الكلية الطلاب فى هذا العام، والتى يصل سعرها إلى 110جنيهات فقط فى الفصل الدراسى الواحد، حيث أبدى الطلاب ارتياحهم من طريقة وصول الكتب لهم هذا العام فى كل المقررات الدراسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق الوكيل

نظام الإمتحان الجديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة