الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يطالب بإعداد خطة شاملة لحماية مستوطنات الضفة..الكنيست يوافق على تجريد الفلسطينيين من ملابسهم فى الشوارع للتفتيش..صفقات تجارية ضخمة توقعها إيران وإيطاليا خلال زيارة روحانى

الثلاثاء، 26 يناير 2016 01:25 م
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يطالب بإعداد خطة شاملة لحماية مستوطنات الضفة..الكنيست يوافق على تجريد الفلسطينيين من ملابسهم فى الشوارع للتفتيش..صفقات تجارية ضخمة توقعها إيران وإيطاليا خلال زيارة روحانى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى و هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يطالب الجيش الإسرائيلى بإعداد خطة شاملة لحماية مستوطنات الضفة


ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أمر الجيش الإسرائيلى والأجهزة الأمنية بإعداد خطة مفصلة وشاملة للدفاع عن مستوطنات الضفة الغربية.

وأوضحت الإذاعة العبرية أن هذه الأوامر جاءت عقب عملية الطعن التى وقعت فى مستوطنة "بيت حورون" غرب مدينة القدس المحتلة أمس والذى أدى إلى جرح امرأتين توفت إحداهما صباح اليوم.


يديعوت أحرونوت: الكنيست يوافق على تجريد الفلسطينيين من ملابسهم فى الشوارع للتفتيش



ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن لجنة القانون والتشريع التابعة للكنيست، صادقت على قانون التفتيش الجسدى للفلسطينيين، والذى يسمح لعناصر الشرطة الإسرائيلية بتفتيش الفلسطينيين تفتيشًا ذاتيا، وتجريدهم من الملابس فى أى وقت وفى أى مكان، بمجرد الاشتباه فيهم. وأضافت الصحيفة، أنه يحق للشرطى بموجب القانون، تفتيش أى مشتبه به، وتجريده من ملابسه دون أى مسائلة للشرطى، بزعم تقليل العمليات ضد الإسرائيليين.

وأوضحت الصحيفة أن المعارضة الإسرائيلية رفضت القانون، واعتبرته منافى لحقوق الإنسان، مشيرة إلى أنه من المنتظر أن يُعْرَض القانون أمام الكنيست للتصويت عليه بالقراءات الثانية والثالثة.


هاآرتس: صفقات تجارية ضخمة توقعها إيران مع إيطاليا خلال زيارة روحانى


اليوم السابع -1 -2016
ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن توقع إيران على صفقات تجارية ضخمة مع إيطاليا خلال زيارة الرئيس الإيرانى حسن روحانى، الحالية لأوروبا.

وأضافت الصحيفة العبرية أن رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى، أكد أن الاتفاقات التجارية التى ستوقعها روما مع طهران ستكون بمثابة انطلاقة فى العلاقات بالنسبة للبلدين.

وأشارت هاآرتس إلى أن رئيس الوزراء الإيطالى قال ذلك خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الإيرانى مساء أمس، الذى يزور روما حاليا فى أول زيارة لأوروبا بعد أقل من أسبوعين على رفع العقوبات الدولية عن طهران.

وفى السياق نفسه، نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصدر حكومى إيطالى، قوله أن حجم الصفقات التى ستوقَع خلال زيارة روحانى ستبلغ أكثر من 18 مليار دولار.


موضوعات متعلقة..



- الصحافة الإسبانية: الاتحاد الأوروبى يستعد لمراقبة الحدود عامين لحل أزمة اللاجئين.. 26 مصاب حصيلة زلزال إسبانيا. .والحكومة تغلق المدارس..ومدريد تشهد 2500 زلزل سنويا

- الصحف المصرية: الذكرى الخامسة لـ25يناير تكتب نهاية الإخوان رسميا.."الخدمة المدنية" فى الإنعاش..شريف إسماعيل: برنامج الحكومة أمام "النواب" قريبا..والتعليم العالى تكشف مواقع إنشاء جامعات جديدة بالمحافظات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة