"لا دماء .. لا غضب .. لا صدامات" فى مصر.. يوم أسود على قناة الجزيرة القطرية.. تبث لقطات أرشيفية من عام 2011 للإيهام بوجود اشتباكات.. وتهاجم الشرطة والجيش لقدرتهما على حفظ وتأمين البلاد

الإثنين، 25 يناير 2016 08:11 م
"لا دماء .. لا غضب .. لا صدامات" فى مصر.. يوم أسود على قناة الجزيرة القطرية.. تبث لقطات أرشيفية من عام 2011 للإيهام بوجود اشتباكات.. وتهاجم الشرطة والجيش لقدرتهما على حفظ وتأمين البلاد قناة الجزيرة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرت الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بأمان دون إراقة للدماء أو وقوع ضحايا أو انتشار أى من حالات الفوضى أو غضب أو صدامات على عكس ما كانت تدعو إليه جماعة الإخوان الإرهابية والقنوات الموالية لها، ولكن ما موقف وحالة قناة الجزيرة الآن بعد استقرار الأوضاع فى ذكرى الثورة فى عيون كبار الصحفيين والإعلاميين المصريين.

جمال فهمى: "الجزيرة"تواجه الهدوء بالأكاذيب


الكاتب الصحفى جمال فهمى عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، أكد أن الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير يوم سيئ فى قناة الجزيرة، لأن الشعب المصرى عاش فى أمان، مضيفًا أنهم كانوا يتمنون الشر لمصر وللأمة العربية.

وأضاف فهمى، لـ"اليوم السابع"، أن قناة الجزيرة ليس لها علاقة بأى أصل أو قواعد أو معايير للإعلام، مشيرًا إلى أنها أداة فى المجهود الحربى للإرهاب وأداة دعائية وتحريضية تستخدمها جماعة الإخوان.

وتابع فهمى قائلاً: "قطر المكان الوحيد فى العالم الذى به مكتب تمثيل سياسى لحركة طالبان والقاعدة، الحالة القطرية حالة خاصة فى العالم، هذا النظام يلعب دورًا وظيفيًا أشد القوى شرًا فى هذا العالم، المنظمات الإرهابية تتخذ من قطر مركزًا للدعاية".

وأشار فهمى، إلى أن قناة الجزيرة تواجه حالة الهدوء التى تعم مصر فى الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بمزيد من الأكاذيب، متابعًا: "لكنها أكاذيب مضحكة، ولم يعد أحد يصدقها".

حسين عبد الرازق: "الجزيرة" كانت تعيش فى وهم بأن تكون ذكرى الثورة يومًا للغضب


أما الكاتب الصحفى حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع، قال إن قناة الجزيرة وجماعة الإخوان كانا يعيشان فى وهم كبير أن الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير يمكن أن تكون يومًا للغضب ضد الحكم، موضحًا أن جميع محاولاتهم للتآمر ضد مصر فشلت.

وأوضح عبد الرازق لـ"اليوم السابع"، أنه لم يعد يتابع قناة الجزيرة لأنها لم تعد مصدرًا موثوقًا به للأخبار والبرامج السياسية، متابعًا "عندما بدأت وانتشرت قناة الجزيرة كانت بالفعل فى هذه المرحلة قناة تقدم أخبار مصر بشكل صحيح وتفتح الباب أمام معلومات، ولكن مع إنحيازها الواضح وغير الموضوعى لجماعة الإخوان أصبحت تروج لأكاذيب وتفتعل أحداثًا غير موجودة، وبالتالى فقدت المصداقية".

صلاح عيسى: استقرار مصر يوم أسود لقناة الجزيرة


وأشار الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، إلى أن مرور الذكرى الخامسة لثورة يناير بهدوء دون وقوع إصابات أو ضحايا يعد يومًا سيئًا لقناة الجزيرة، مضيفًا أن كل يوم تستقر فيه الأوضاع بمصر يعد يومًا سيئًا بالنسبة للقناة وللجماعة.

ولفت الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذا يوم آخر فى أسوأ أيام قناة الجزيرة ولكل من يتبعونها ويقتنعون بها ومن يراهنون على إرادة معاكسة ضد إرادة الشعب المصرى.


عبد الله السناوى: الإخوان غير قادرين على الحشد


ونوه الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، أنه كان من الخطأ المبالغة فى التعبئة الأمنية خلال الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، مضيفا أنه لا يجب أن يكون ذلك داعيا لتخفيف التأمين تحسبا لأى أعمال إرهابية تقع فى حالة التخفيف.

وأضاف السناوى لـ"اليوم السابع"، أنه ليس هناك أدنى مفاجأة فى مرور يوم 25 يناير دون أى أحداث عنف جديدة، لافتا إلى أن كل التوقعات تشير إلى أنه سيمر بهدوء وذلك لعدم قدرة الجماعة على الحشد و التعبئة ولخلافاتها الداخلية، ولأن الشباب لم يبد أى حماس فى المشاركة فى الفعاليات خشية خلق الأوراق مع الجماعة.

حمدى الكنيسى: الهروب من الحقيقة


أكد الإعلامى حمدى الكنيسى، وكيل مؤسسى نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، أن مرور الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير بهدوء واستقرار الأوضاع يعد يوما أسود ينضم لأيام قناة الجزيرة السيئة فى تاريخها منذ عام 2011 وحتى الآن.

وأضاف الكنيسى لـ"اليوم السابع"، أن قناة الجزيرة فقدت المصداقية وسارت محا للسخرية، وأن عدد من يتابعونها الآن يعد على الأصابع، ويمثلون فى المجموعة التابعة للإخوان والشباب المغيب".

ولفت الكنيسى، الى ان قناة الجزيرة ستحاول الهروب من الحقيقة وتلجأ لنشر لقاءات قديمة وإذاعة بعض الأخبار الأكاذبة، مؤكدًا أن سلسلة الأكاذيب لديها لا تتوقف، ولم تواجه الواقع و وتدرك كقناة والعاملين فيها أن وجودهم صار معدوما.


موضوعات متعلقة..


- استطلاع "بصيرة": 68% من المصريين يرون أحوال البلد حاليًا أفضل من قبل ثورة يناير.. و10% فقط يرونها أسوأ.. و49% يؤكدون تحسن الأوضاع السياسية بعد الثورة.. و45% يشعرون بتأثير سلبى لها على الاقتصاد


- فى الذكرى الخامسة لـ"25 يناير".. أين ذهبت أحزاب الثورة؟.. المصرى الديمقراطى تصدع بعد استقالة رئيسه وأمينه العام.. والدستور مازال يبحث عن رئيس.. والكرامة والتحالف الشعبى أخفقا بانتخابات مجلس النواب


- بالصور..الداخلية تستقبل المواطنين فى الميادين بالورود والشيكولاتة والأعلام احتفالا بـ25 يناير..والضباط يوزعون ملصقات"الشرطة فى خدمة الشعب"..والأقسام تستقبل تهانى الجماهير..والوزير:مهمتنا توفير الأمن


- احتفالاً بثورة يناير.. مسيرة بـ"التحرير" تهتف: "الجيش والشعب إيد واحدة"


- فحص 420 كنيسة بالقاهرة والجيزة تحسبا لوجود متفجرات خلال احتفالات ثورة يناير


- تشديد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولى فى ذكرى ثورة 25 يناير


-متظاهرو القائد إبراهيم يحتفلون بذكرى يناير ويوزعون هدايا على الشرطة


- مواطنون يلتقطون صورا مع فتاة صينية بعلم مصر‎ فى ميدان التحرير


-مواطنون يقدمون الورود لضباط الشرطة بالبحر الأحمر


-5 هاشتاجات اجتماعية تنافس وسوم السياسة فى الذكرى الخامسة لـ"25 يناير"


-مدير أمن القاهرة يصل ميدان التحرير.. ويؤكد: نتعامل بحزم مع أى خروج عن الشرعية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة