خالد صلاح يفتح ملف معاناة الطلاب المصريين فى الخارج بـ"آخر النهار": يعانون من عدم وجود نظام الفصلين الدراسيين.. ويطالب وزير التعليم بالاهتمام بالأمر..ولى أمر طالب يؤكد:الوزير عملنا بلوك عند عرض شكوانا

الإثنين، 25 يناير 2016 10:23 م
خالد صلاح يفتح ملف معاناة الطلاب المصريين فى الخارج بـ"آخر النهار": يعانون من عدم وجود نظام الفصلين الدراسيين.. ويطالب وزير التعليم بالاهتمام بالأمر..ولى أمر طالب يؤكد:الوزير عملنا بلوك عند عرض شكوانا الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح الكاتب الصحفى خالد صلاح، ملف أزمات الطلاب المصريين فى الخارج بعد ورود الكثير من الشكاوى من المواطنين تجاه هذا الأمر، خاصة فى تطبيق وزارة التربية والتعليم نظام "الترم الواحد" على فى كافة المراحل التعليمية المختلفة، رغم الدور الكبير الذى يلعبه المصريون فى الخارج من أجل مصر، إلا أنهم لم يستطيعوا تحقيق مطلب عادل لأبنائهم أن يؤدوا الامتحانات على ترمين بالمساواة مع أقرانهم فى مصر.

وأكد خالد صلاح، أن الطلاب يعيشون قدرًا كبيرًا من المعاناة والعذاب خلال مذاكرتهم للعام الدراسى بالكامل، مشيرًا إلى أن أولياء أمور الطلاب تواصلوا مع وزارة التربية والتعليم فوعدتهم بإجراء استفتاء على هذا الأمر، وبعدما أجريت الاستفتاء وحسمت الأمر لصالح المصريين بالخارج، لم تنفذ وزارة التربية والتعليم أى شىء من هذا القبيل ونتيجة الاستفتاء، وما زالت المعاناة بلا انقطاع لدى أبنائنا بالخارج.

وطالب الكاتب الصحفى خالد صلاح، وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، بالاهتمام بالطلاب المصريين فى الخارج، خاصة بعد ورود الكثير من الشكاوى من الطلاب وأولياء أمورهم، حيال وجود نظام للفصلين الدراسيين والمناهج المكدسة، وعدم وجود معلمين، وكذلك وجود ظلم فى التنسيق.

وتلقى الكاتب الصحفى خالد صلاح، عددًا من المداخلات الهاتفية تحمل الكثير من الشكاوى فى هذا الأمر، ببرنامج "آخر النهار" الذى يذاع على فضائية "النهار"، من أولياء أمور الطلاب الذين أجمعوا على عدم اهتمام وزير التربية والتعليم بهم، وأنهم يعانوا مشقة وصول مطالبهم إلى الوزير، حيث قالت السيدة "وهيبة" من الرياض، إن هذه المشكلة تتعثر فيها أسر كثيرة جدًا وتؤدى إلى تفكيك الأسرة، ورغم ذلك لم تهتم الوزارة بهذا الأمر على الإطلاق.

وأكد "محمد" من المملكة العربية السعوية، أن لديه ثلاثة بنات بالمدارس جميعهم يعانون مشكلة "الترم الواحد"، فيما ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاهتمام بهذا الصدد، وأوضح "سيد" من السعودية، أن أبناءه يُشعرون بالملل من المناهج الدراسية، بينما قالت "شيرين"، إنهم يعانوا من عدم وجود كتب الترم الثانى، رغم امتحانات أبنائهم السنة الدراسية بأكملها.

وقال ولى أمر طالب يدعى عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج من المملكة العربية السعودية، إن المملكة بها أكثر من 45 ألف طالب، وتعد هذه الجالية أكبر الجاليات فى الدول الخارجية على الإطلاق، لذلك يجب أن يكون هناك اهتمام بهم، فيما قال آخر إنهم عند تواصلهم مع وزير التربية والتعليم قام بحظرهم وإجراء "بلوك" لهم، موضحًا "الوزير الحالى بدل ما يستمع لشكاوى المواطنين عملهم بلوك، الوزير عملنا بلوك علشان مشكلة أبنائنا".

وناشدت "دينا" من السعودية، الرئيس عبد الفتاح السيسى بحل هذه الأزمة، لأن هناك أطفالاً تغتال براءتها، مؤكدة أنها تدفع للطالب الواحد 425 ريالاً سعوديًا فى العام، مضيفه "خدوا المصاريف مضاعفة بس تريحونا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة