نيويورك تايمز: عمدة نيويورك السابق يخوض الانتخابات للبيت الأبيض كمستقل

الأحد، 24 يناير 2016 12:08 م
نيويورك تايمز: عمدة نيويورك السابق يخوض الانتخابات للبيت الأبيض كمستقل مايكل بلومبرج عمدة نيويورك السابق
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الأحد، أن عمدة نيويورك السابق الملياردير، مايكل بلومبيرج، وجه مستشارين لوضع خطط لحملة مستقلة محتملة لخوضه الانتخابات الرئاسية أواخر العام الجارى.

وقال مستشارون ومساعدون لبلومبرج أنه يشعر بالغضب من هيمنة الملياردير المثير للجدل دونالد ترامب على استطلاعات الرأى الخاصة بالحزب الجمهورى وكذلك حيال تعثر وزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون أمام منافسها فى الحزب الديمقراطى بيرنى ساندرز.

وتشير الصحيفة الأمريكية إلى أن بلومبرج فكر قبلا فى شغل البيت الابيض، لكنه دائما ما كان يخلص إلى أنه لن يفوز، وهو ما لم يعد يقوله حيث يشعر بدفعة جديدة لطموحاته الرئاسية فى ظل تغير المشهد الانتخابى عما هو متوقع.

واتخذ، مايكل بلومبرج، البالغ 73 عاما، خطوات ملموسة بإتجاه حملة انتخابية لترشحه كمستقل وألمح لأصدقاء ومؤيدين له أنه على استعداد لإنفاق ما لا يقل عن 1 مليار دولار من ثروته على الحملة، ذلك وفقا لأشخاص مطلعين تحدثوا للصحيفة شريطة عدم ذكر أسمائهم.

ووضع عمدة نيويورك السابق مهلة حتى أوائل مارس لإتخاذ قرار نهائى فى أمر خوضه السابق الرئاسى كمرشح مستقل. وتشير الصحيفة أن خوض بلومبرج السابق نحو البيت الأبيض من شأنه أن يقلب موازين الانتخابات الرئاسية التى قد تشهد مزيد من الإضطرابات بسبب مرشح غير متوقع مثل بلومبرج.

ومع ذلك ترى صحيفة وول ستريت جورنال أن العمدة السابق يواجه عقبات هائلة ربما لا يمكن التغلب عليها فى الحملات الرئاسية، فلم يفز مرشح مستقل من قبل بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أن علاقات بلومبرج الوثيقة فى وول ستريت حيث رجال الأعمال والمؤسسات المالية الضخمة، جنبا إلى جنب مع آراءه الإجتماعية الليبرالية ودعمه القوى لحقوق الإجهاض والسيطرة على السلاح، قد يجعله يخسر أصوات اليمين واليسار.

وفاز بلومبرج بمنصبه السابق كعمدة نيويورك عام 2001، كمرشح عن الحزب الجمهورى إلا أنه أنشق فيما بعد. ويقول قادة الحزب الجمهورى أن ترشح بلومبرج كمستقل هذه المرة سوف يضر الديمقراطيين، وأشار بعضهم إلى أن العمدة السابق تتفق آراه كثيرا مع القيم اليسارية الراديكالية للحزب الديمقراطى.

من جانب آخر قال أحد كبار المانحين الديمقراطيين الذى يعرف بلومبرج، أن العمدة السابق ناقش معه قبل شهرين امكانية خوض سباق الرئاسة كمستقل. وأشار إلى أنه يعتقد أن الكثير من الجهات الديمقراطية المانحة ستكون على إستعداد لدعمه إذا فاز السيناتور بيرنى ساندرز بترشيح الحزب الديمقراطى له وخاصة إذا ما كان سيواجه دونالد ترامب أو تيد كروز من الحزب الجمهورى.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة