محافظ الشرقية يستبعد 13 من حاجزى إسكان 2008

الأحد، 24 يناير 2016 02:39 م
محافظ الشرقية يستبعد 13 من حاجزى إسكان 2008 اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبعد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، 13 مواطنا من حاجزى الوحدات السكنية، والذى تبين بعد نتيجة فحص الملفات الخاصة بهم، أنهم حاصلون على تأشيرات من المحافظين السابقين بعد عام 2008.

وهم "وليد بيومى محمد بيومى، عبلة سيد إبراهيم، إيمان محمد بكرى أبو هاشم، محمد السيد محمد السيد، محمد محمود حنفى عباس، هانى على محمد على كامل، محمد محمود عبدالحكيم محمد، رائد محمد عارف محمد السيد.

كانت تصعدت أزمة حاجزى إسكان 2008، بعد قرار لجنة الفحص باستبعاد أكثر من 1400 من إجمالى 2600 حاجز، بحجة عدم انطباق الشروط عليهم، وإجراء قرعة على 1039، مما دفع المتضررين لتنظيم وفقات احتحاجية خلال الأيام الماضية، بحجة احقيتهم وأن حجزهم بالمشروع منذ أكثر من 8 سنوات، مما فوت عليهم الفرص فى الاستفادة من أى مشروع قومى آخر، بالإضافة إلى أنهم مستوفون لشروطه منذ تاريخ التقدم وأسمائهم بالكشوف من ذلك الحين، وإذا كان هناك من لم يستوف الشروط فلماذا لم يبلغ بذلك فى حينه ليتمكن من استرداد مقدم الحجز الـ5000 جنيه لكى يستفيد منها.

وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، فى تصريحات صحفية وقتها، إنه خاطب الجهات المسئولة فى هذا الشأن، وتقرر موافقة رئيس مجلس الوزراء على استثناء شرط السن من المتقدمين الحاجزين لإسكان 2008، وأنه جارٍ الحصول على موافقة رئاسة مجلس الوزراء استثناء شرط الدخل المحددة طبقاً للشروط الوزارية للإسكان الاجتماعى، مضيفا أنه بعد تخصيص عدد 1039 وحدة سكنية يوجد عدد 111 وحدة سكنية، وعدد آخر من القطع الأراضى، التى سيقام عليها عدد من العمارات السكنية لحاجزين.

ويشار أن أكثر من 2600 شاب كانوا حجزوا فى مشروعات الإسكان منذ عام 2008 وتعثر تسليمهم الوحدات الخاصة بهم، مما سبب أزمة بسبب عدم القدرة على توفيرها، ونظم المتضررون عددا من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بحقوقهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة