مجلس النواب يستطلع رأى المواطنين على "البدائل" بعد رفض "الخدمة المدنية"..ومصادر: استعراض نتائجه خلال الجلسات.. وتؤكد: دليل استرشادى غير ملزم.. وصلاح عيسي: سنتعاون مع الحكومة لتعديل القانون

الأحد، 24 يناير 2016 07:52 م
مجلس النواب يستطلع رأى المواطنين على "البدائل" بعد رفض "الخدمة المدنية"..ومصادر: استعراض نتائجه خلال الجلسات.. وتؤكد: دليل استرشادى غير ملزم.. وصلاح عيسي: سنتعاون مع الحكومة لتعديل القانون البرلمانى صلاح عيسى
كتبت: عبداللطيف صبح و سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الرسمى لمجلس النواب استطلاعا لرأى المواطنين حول رأيهم للمرحلة القادمة بعد رفض قانون الخدمة المدنية. وطرح الموقع عدة من خيارات وهى: العودة إلى قانون 47 لسنة 1978، أو تشكيل لجنة من الحكومة ومجلس النواب، أو إجراء الحكومة التعديلات المطلوبة، أو تقدم الحكومة مشروع قانون إنتقالى لتسير الأعمال.

مصادر: الاستطلاع دليل استرشادى غير ملزم للنواب


وقالت مصادر من الأمانة العامة لمجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر رفع نتائج الاستطلاع فور الانتهاء منه إلى المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب تمهيدا لعرضه على رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال ليكون مؤشر للمجلس.

وأوضحت المصادر أن هذا الاستطلاع هو مجرد دليل استرشادى لأعضاء المجلس وهيئة مكتبه عن آراء المواطنين حول آلية التعامل مع هذا الأمر، وأنه ليس به أى شىء من الإلزام تجاه المجلس، حيث إن النواب هم أصحاب القرار فى النهاية.

استعراض نتائج استطلاعات رأى المواطنين فى الجلسة العامة


ومن جانبه، أكد النائب البرلمانى صلاح عيسى، رئيس لجنة القوى العاملة الخاصة بمجلس النواب، أن مجلس النواب لديه رغبة حقيقية فى الأخذ برأى المواطنين فى القضايا الشائكة، مشيرا إلى أنه سيتم استعراض نتائج الاستطلاعات على النواب فى الجلسة العامة.

وقال "عيسى" لـ "اليوم السابع"، إن قانون الخدمة المدنية به جانب إيجابى جدا ويحقق الإصلاح الإدارى على المدى البعيد باستثناء عدد من المواد التى تقع بالضرر على العامل، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا بين الحكومة والبرلمان فى هذا الشأن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdelghani

الاحترافية والخدمه المدنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

Emanmater15@yahoo.com

اي اص?ح

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الشرقاوي

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن غانم

الاصلاح الادارى هو مجموعه من التشريعات وليس تشريع واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار سليم

mokhtarsleem48@yahoo.com

عدد الردود 0

بواسطة:

انور

العودة بالعمل بقانون 47 افضل الحلول مع تعديل بسيط افضل الحلول بس عارفين مصرين علي تشريد العمال

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

عوزين قانون رداع للارهاربين

عدد الردود 0

بواسطة:

emanmater15@yahoo.om

جرب البدل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد يعقوب

الغاء قانون الخدمة المدنة

عدد الردود 0

بواسطة:

مرفت عبد السلام

لمصلحة من رفض قانون الخدمة المدنية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة