ديربى لندن.. جبهة أوزيل ومهارات تشيلسى ضد أزمات وسط الملعب

الأحد، 24 يناير 2016 05:17 م
ديربى لندن.. جبهة أوزيل ومهارات تشيلسى ضد أزمات وسط الملعب أرسنال وتشيلسى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزمات مشتركة يعانى منها أرسنال وتشيلسى قبل ديربى لندن الذى يجمعهما فى السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة 23 من الدورى الإنجليزى الممتاز.
اليوم السابع -1 -2016

الأزمة فى الوسط المدافع


يعانى أرسنال فى مركز لاعب الوسط المدافع بسبب كثرة الإصابات، وأهمها كازورلا وكوكلين، وهو ما دفع فينجر للتعاقد مع محمد الننى فقط هذا الشتاء لحل تلك الأزمة.

فى الموسم الماضى جمع أرسنال نقاط بمعدل 1.4 نقطة فى المباراة بدون كوكلين، وارتفع المعدل إلى 2.35 بعد تثبيت اللاعب الفرنسى فى هذا المركز.

اليوم السابع -1 -2016

أزمة تشيلسى ضعف أرسنال


أهم ما ميز تشيلسى فى الموسم الماضى قوة دفاعه، لكن الموسم الجارى تغير الشكل تمامًا، كل من يدافع فى الملعب لا يقوم بدوره، فابريجاس وماتيتش نقطة ضعف كبيرة هذا الموسم، بجانب إيفانوفيتش وجارى كاهيل وجون تيرى.

عودة جوس هيدينك كمدرب مؤقت خلفًا لمورينيو حتى نهاية الموسم حلت بعض الأمور أهمها سجله الخالى من الهزائم مع البلوز هذا الموسم وفى الفترة التى قضاها بشكل مؤقت أيضًا فى 2009، وأعاد المدرب الهولندى الاتزان للفريق بعد الدفع بالنيجيرى جون أوبى ميكيل فى وسط الملعب بدلا من نيمانيا ماتيتش.

اليوم السابع -1 -2016

جبهة أوزيل وبيليرين نقطة قوة أرسنال


بعيدًا عن نقاط الضعف فى الفريقن، فإن أرسنال يمتلك عدة نقاط قوة هذا الموسم قادته إلى صدارة البريميرليج قبل مباريات الجولة 23 أهمها الجبهة التى شكلها مسعود أوزيل مع هيكتور بيليرن من الجبهة اليمنى وفتح الملعب أمام المنافسين وهو ما يُجبرهم على ترك مساحات فى وسط الملعب.

استفاد أرسنال من فتح الملعب بطريقة كبيرة هذا الموسم وهو ما انعكس على قدرات لاعبى الوسط والأجنحة الهجومية بعدما سجل كل من رامسى وكامبل وسانشيز ووالكوت أكثر من هدف، بجانب جيرو المتألق فى الخط الأمامى وسجل 12 هدفا بمفرده.

اليوم السابع -1 -2016

المهارات الفردية وسجل هيدينك النظيف مع تشيلسى


تشيلسى يقدم أحد أسوأ مواسمه منذ قدوم رومان أبراموفيتش، نتائج سلبية داخل وخارج ستامفورد بريدج، لكن أكثر ما يميز البلوز هذا الموسم، مهارت لاعبيه الفردية لمساعدى دييجو كوستا، الثلاثى ويليان وهازارد وبيدرو من أكثر اللاعبين الذين أكملوا مراوغات ناجحة هذا الموسم، لكن تراجع أداء الفريق بشكل عام وعدم قدرة الثلاثى على تسجيل الأهداف، حرم تشيلسى من ترجمة تلك المراوغات إلى أهداف ومن ثم نقاط والتقدم فى جدول المسابقة.

ما توقعاتك لديربى لندن؟
فوز أرسنال
فوز تشيلسى
التعادل
Poll Maker











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة