الفنان راسم منصور يقدم ورشة تمثيل بمهرجان مسقط السينمائى

الأحد، 24 يناير 2016 04:26 ص
الفنان راسم منصور يقدم ورشة تمثيل بمهرجان مسقط السينمائى الفنان العراقى راسم منصور
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم الفنان المسرحى العراقى المقيم بالقاهرة راسم منصور، ورشة خاصة فى فن التمثيل ضمن فعاليات مهرجان مسقط السينمائى فى دورته المقبلة بدعوة من رئيس المهرجان.

وقال الفنان راسم منصور لـ"اليوم السابع" إن إقامة مثل هذه الورش تساعد فى نشر حرفية فن الممثل وتطوير أدوات الممثل العربى إذا أخذنا بنظر الاعتبار أن فن التمثيل الآن أصبحت له أساليب وطرق متعددة ومبتكرة، وأصبح يمارس بتقنيات يستوجب الاطلاع عليها وفهمها، ومن ثم العمل عليها ليرتقى هذا الفن العظيم ويواكب التطور الهائل فى الوسائل التقنية للإنتاج.

وأكد منصور: كما أن مثل هذه الورش تساعد على مزج الخبرات وتوصيل الأواصر المعرفية والجمالية بين الفنانين العرب، لا سيما أن فن التمثيل أصبح لغة عالمية تقترب من الموسيقى وفن البالية وتتماهى معه.

وأضاف أن هذه الدعوة الموجهة من قبل إدارة مهرجان مسقط السينمائى هى مسئولية إضافية للبحث والتقصى، والعمل على تطوير ذواتنا كفنانين نحتاج الى المبتكر والجديد فى فن التمثيل.

يذكر أن الفنان راسم منصور هو من الفنانين المسرحين العراقيين الذين شكلوا حضورا عربيا لافتا، من خلال عدد من العروض المسرحية الرصينة التى قدمت فى القاهرة العاصمة المصرية وفى بعض العواصم العربية، وقد أشاد عدد كبير من النقاد والفنانين والمهتمين بالفن المسرحى بهذه العروض، وراسم منصور من الذين أكملوا دراستهم العليا فى الإخراج والتمثيل فى المعهد العالى للفنون المسرحية فى القاهرة، وشارك من قبل فى مسلسل الفنان عادل إمام "فرقة ناجى عطا الله ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة