اشتعال صراع "الزعامة" بين المتحدثين باسم الإخوان قبل ذكرى الثورة..4 بيانات خلال يومين حول استعدادات التنظيم..محمد منتصر يواجه طلعت فهمى بإعلان تواجده فى مصر..وبيانان لمتحدثى "عزت" يحرضان على التصعيد

الأحد، 24 يناير 2016 12:07 ص
اشتعال صراع  "الزعامة" بين المتحدثين باسم الإخوان قبل ذكرى الثورة..4 بيانات خلال يومين حول استعدادات التنظيم..محمد منتصر يواجه طلعت فهمى بإعلان تواجده فى مصر..وبيانان لمتحدثى "عزت" يحرضان على التصعيد محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتدم الصراع بين المتحدثين باسم جماعة الإخوان، حول البيانات الصادرة فى ذكرى 25 يناير 2016، فخلال 24 ساعة فقط، صدرت 4 بيانات تم نشرها مواقع مختلفة تابعة للجماعة، وبتوقيعات للمتحدثين أنفسهم ، كما أن الصراع دفع المتحدث باسم الجماعة فى مصر والتابع لمجموعة محمد كمال لأن يعلن تواجد فى مصر.

ولأول مرة منذ تم تعينه متحدثا إعلاميا لجماعة الإخوان، زعم محمد منتصر، المتحدث باسم الجماعة، تواجده داخل مصر عبر نشر صور زعم أنه يشارك الإخوان فى مظاهراتهم، ونشر منتصر صور حول مظاهرات الإخوان فى "صفط اللبن"، وكذلك فى شبرا الخيمة بالقليوبية، وزعم أنه يشارك فيها .

تحريض إخوانى على التصعيد فى ذكرى الثورة


فيما حرض الدكتور محمد عبد الرحمن، مسئول اللجنة الإدارية العليا لجماعة الإخوان، التنظيم على التصعيد فى ذكرى ثورة 25 يناير، زاعما أن الجماعة لن تتراجع.

وقال عبد الرحمن فى بيان له، بعدما وصف نفسه متحدث باسم الإخوان، ونشر بيانه عبر الموقع الرسمى التابع للتنظيم الدولى للإخوان، أن التنظيم لن يتفاوض أو يتراجع فى ذكرى 25 يناير، وأن ذكرى يناير سيتبعها فعاليات أخرى .

جبهة محمود عزت


بينما أصدر طلعت فهمى، المتحدث الإعلامى للإخوان، والمحسوب على جبهة "محمود عزت" ،صباح اليوم، بيانا نفى فيه دخول الجماعة فى أى مبادرات إقليمية خلال الفترة الماضية، وتشابه بيان فهمى مع البيان الصادر من محمد عبد الرحمن، مسئول الإخوان بالداخل.

وقال فهمى فى بيان نشره على الموقع الرسمى للجماعة الجديد والمعروف باسم "إخوان سايت " :"لا للتفاوض، لا للمساومة، لا تنازل عن مرسى "على حد قوله .

وأضاف المتحدث الإعلامى للإخوان، والمحسوب على جبهة "محمود عزت"،أن جماعة الإخوان لا تملك الحديث مع أى دولة فى الخارج باسم الشعب المصرى، متوعدا الشعب المصرى قائلا :"بيننا وبينكم 25 يناير ".

اجتماعات إخوانية مع نواب الكونجرس الأمريكى


بدوره كشف جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، والمتحدث باسم إخوان الخارج ،عن عقد قيادات الجماعة لقاءات مع نواب الكونجرس الأمريكى قبل ذكرى 25 يناير، موضحاً أنه سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى الفعاليات التى ستنظمها الجماعة فى أمريكا قبل ذكرى ثورة 25 يناير 2016.

وأضاف عضو مجلس شورى جماعة الإخوان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "أتوجه إلى أمريكا بدعوة من الجمعية المصرية الأمريكية للمشاركة فى فعاليات 25 يناير مع قيادات أخرى فى أكثر من ولاية أمريكية ".

وشن "حشمت" هجومًا على الإدارة الأمريكية، زاعمًا أنها لم تعد تنحاز للجماعة، مضيفًا أن هدف الزيارة التواصل مع المصريين فى الخارج، والتواصل مع بعض نواب الكونجرس، ومؤسسات المجتمع الأهلى والجامعات، ولن نسعى أو نطلب أى لقاءات مع الإدارة الأمريكية.


خبير: الصراع الداخلى بالجماعة سيظهر يوم 25 يناير


وفسر خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، هذا الصراع الذى ظهر للعلن قبل ساعات من ذكرى الثورة بأن كل جبهة من الجبهات تستخدم متحدثها الرسمى للحديث عن استعداداتها بشكل منفصل عن الجبهة الأخرى، موضحا أن هذا الصراع هو ما دفع المتحدث باسم الإخوان، ليعلن تواجده داخل مصر.

وقال الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هذا الصراع سيظهر بشكل أكبر يوم 25 يناير ذاته، حيث ستصدر بيانات متضاربة خلال هذا اليوم تتحدث عن فعاليات الإخوان بشكل منفصل، وهو ما سيساهم فى تشتيت تحركات الجماعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة