فى اتفاق مع وفد رجال الأعمال الصينى..غرفة الدباغة تنظم زيارة للوفد لإنشاء أول مصنع للمنتجات النهائية للجلود بـ"الروبيكى".. محمد حربى:اجتماع الأحد المقبل مع محافظ القاهرة للوقوف على آخر تطورات المشروع

السبت، 23 يناير 2016 06:07 ص
فى اتفاق مع وفد رجال الأعمال الصينى..غرفة الدباغة تنظم زيارة للوفد لإنشاء أول مصنع للمنتجات النهائية للجلود بـ"الروبيكى".. محمد حربى:اجتماع الأحد المقبل مع محافظ القاهرة للوقوف على آخر تطورات المشروع الرئيس الصينى شى جين
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، عن تنظيم الغرفة بالتعاون مع الرئاسة زيارة لوفد رجال الأعمال الصينى المرافق للرئيس الصينى شى جين زيارته لمصر، إلى مدينة الروبيكى الصناعية لبحث إنشاء أول مصنع صينى للجلود للمنتجات النهائية بالمرحلة الثالثة بالمشروع، والخاصة بإقامة استثمارات فى قطاع الجلود.

وأضاف حربى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الأولى والثانية خاصة بتوطين مدابغ سور مجرى العيون بمنطقة مصر القديمة ونقلهم إلى مدينة الروبيكى.

وأضاف حربى، أن الغرفة اجتمعت مع وفد رجال الأعمال الصينى، وقامت بعرض تفاصيل مشروع مدينة الروبيكى بكافة مراحله، لافتًا إلى أن الجانب الصينى أبدى رغبته الاستثمار فى المشروع والمشاركة فى المرحلة الثالثة من المشروع، وإقامة مصنع للمنتجات النهائية، والذى تفتقده مصر خلال الفترة الحالية.

وأشار حربى، إلى أنه يعقد اجتماعًا يوم الأحد المقبل مع الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة، وذلك لبحث كافة تطورات المشروع والعمل على إزالة كافة المعوقات التى تقف أمام إتمام عمليات نقل مدابغ سور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مدينة الروبيكى الصناعية بمدينة بدر.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قد شدد على ضرورة الانتهاء من تحديد الإجراءات التنفيذية التى ستُتخذ لنقل مدابغ الجلود من منطقة سور مجرى العيون إلى الروبيكى بمدينة بدر فى أقرب وقت ممكن، كما وجه بوضع مخطط شامل ومتكامل لتطوير منطقة السور وتحويلها إلى منطقة تراث حضارى.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن المهندس شريف إسماعيل، أكد أن الهدف من تطوير المنطقة هو إعادة الوجه التاريخى لمناطق التراث، وذلك فى إطار اهتمام لحكومة بإعادة المظهر الحضارى للقاهرة، حيث سيتم تنفيذ عملية تطوير عمرانى شامل بالمنطقة وتنسيق المنطقة المحيطة بالسور.

وأضاف، أنه سيتم العمل على إحياء كافة العناصر التاريخية له، وخاصة منطقة السواقى وتحويلها إلى متحف للهندسة المائية، وترميم السور وإعادته لطبيعته، وكذلك وضع التصور اللازم لاستغلال المنطقة بالكامل سياحياً، من خلال تأسيس نمط عمرانى اقتصادى يعمل على تنمية مجالات ثقافية واجتماعية جديدة، بالإضافة إلى تطوير وتحديث صناعة دباغة الجلود من خلال نقلها إلى منطقة الروبيكى، والتى توفر العديد من المزايا للعاملين بتلك الصناعة، كما تتيح العديد من التسهيلات فى مجال الإسكان للعاملين بها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى ترأسه الثلاثاء الماضى رئيس الوزراء، بحضور وزراء التخطيط، والتجارة، ومحافظ القاهرة، وممثلين عن الجهات المعنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس

ياريت نسأل الخبراء الأول

عدد الردود 0

بواسطة:

BELAL ELSISI USA

محمد حربى مجتهد ونشيط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة