حاجزو بيت الوطن بالقاهرة الجديدة يشترطون استلام أراضيهم بعد انتهاء المرافق

السبت، 23 يناير 2016 09:01 ص
حاجزو بيت الوطن بالقاهرة الجديدة يشترطون استلام أراضيهم بعد انتهاء المرافق وزير الإسكان مصطفى مدبولى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس علاء عبد العزيز، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن الفائزين بأراضى المرحلة الأولى لمشروع بيت الوطن رفضوا استلام قطع الأراضى الخاصة بهم، إلا بعد اكتمال توصيل المرافق لها والانتهاء من رصف الطرق بالمشروع.

وأضاف المهندس علاء عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه عرض على المستفيدين بالمشروع استلام الأرض، بالتزامن مع توصيل المرافق للأراضى، مشيرا إلى أنه فوجئ برفض المواطنين الاستلام وعدم التوقيع على محاضر الاستلام إلا بعد اكتمال توصيل المرافق للأراضى.

وأوضح رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، أن وزير الإسكان قرر تأجيل تحصيل الأقساط الخاصة بالأراضى ليونيو المقبل لحين الانتهاء من توصيل المرافق واستلام المواطنين الأرض، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من توصيل المياه للأراضى قريبا، بينما سيتم رصف كل الطرق الخاصة بالمرحلة الأولى فى شهر يوليو المقبل.

وأشار إلى أنه تم تأجيل تسليم الأراضى شهرا، لحين الانتهاء من توصيل المرافق ورصف الطرق، مشيرا إلى أن عدد قطع الأراضى فى المرحلة الأولى 350 قطعة، مؤكدا أن الجهاز مستعد لتسليم أى مواطن قطعة الأرض الخاصة به.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان قد حددت موعد 17 يناير الجارى آخر موعد لتسليم أراضى بيت الوطن، كما سبق أن أعلنت فى مارس 2012 الماضى عن مشروع "بيت الوطن"، لطرح أراض متميزة للسكن العائلى والخدمات للمصريين بالخارج، بمساحات تبدأ من 350م وحتى 800م للقطعة، فى مواقع متميزة بمدن: القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، بدر، دمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، وبما يتعلق بتسليم أراضى المرحلة الثانية لمشروع بيت الوطن، أكد أنه لم يتم تحديد موعد تسليم الأراضى للمواطنين حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

وزير فاشل

عدد الردود 0

بواسطة:

دولار امريكي

الدولار الامريكي

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أدهم

نهب للمغتربين

عدد الردود 0

بواسطة:

Sayedezz

حرام عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

عندهم حق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة