الصحافة الإسرائيلية: نواب اليمين المتطرف بالكنيست يهددون بإسقاط الحكومة.. نتانياهو يحرض ضد عباس والسلطة الفلسطينية فى "دافوس".. إسرائيل تتعرض لعاصفة شديدة والدفع بعناصر الجيش

السبت، 23 يناير 2016 12:36 م
الصحافة الإسرائيلية: نواب اليمين المتطرف بالكنيست يهددون بإسقاط الحكومة.. نتانياهو يحرض ضد عباس والسلطة الفلسطينية فى "دافوس".. إسرائيل تتعرض لعاصفة شديدة والدفع بعناصر الجيش رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى و هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الإذاعة العامة الإسرائيلية: نتانياهو يحرض ضد عباس والسلطة الفلسطينية فى "دافوس"



فى محاولة جديدة للتحريض ضد السلطة الفلسطينية ورئيسها، ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل" اليوم السبت، أن مصادر فى ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اتهمت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالهروب من مسئوليته عن عدم إجراء مفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت المصادر الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى وجه مجددا فى كلمته أمام منتدى "دافوس" الاقتصادى الدعوة إلى عباس لاستئناف المفاوضات دون شروط مسبقة.

وعقبت المصادر على تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية أمس الجمعة، خلال لقاء مع صحفيين إسرائيليين فى رام الله من أن الجانب الإسرائيلى رفض الاستجابة لمبادرة طرحت مؤخرا لعقد اجتماع بين نتانياهو وعباس، وذلك رغم موافقة الجانب الفلسطينى على عقد مثل هذا الاجتماع.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى قد اجتمع فى "دافوس" مساء أمس بوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجرينى، وقال لها أن تعامل الاتحاد الأوروبى مع إسرائيل يدل على الكيل بمكيالين، حسب وصفه.

من جهتها قالت المسئولة الأوروبية أن الاتحاد الأوروبى لا يقاطع إسرائيل، مضيفة أنها شاهدت مقطع الفيديو الذى عممته إسرائيل على وزراء الخارجية الأوروبيين والذى يظهر التحريض ضد اسرائيل فى التلفزيون وجهاز التعليم الفلسطينيين.



يديعوت أحرونوت: إسرائيل تتعرض لعاصفة شديدة والدفع بعناصر الجيش




اليوم السابع -1 -2016


فيما وصفه الإعلام الإسرائيلى بـ"يوم الحساب"، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن إسرائيل ستتعرض ،السبت، لعاصفة ثلجية شديدة.

وأضافت الصحيفة أن مدينة "تل أبيب" ستكون أكثر المدن الإسرائيلية عرضة للعاصفة فى مناطق "هرتسيليا" و"هشارون" ، فيما ستتعرض المناطق الساحلية لأمطار غزيرة ستمتد إلى صحراء النقب.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلى دفع بعناصر منه فى أنحاء متفرقة ، من أجل تدارك الموقف فى حالة وقوع كوارث نتيجة العاصفة الثلجية .

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الدفع بعناصر من الطوارىء والإسعاف تحسبا لأى استدعاء من المواطنين، خوفا من تكرار الكارثة التى وقعت فى شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين ، عندما اجتاحت إسرائيل موجة أمطار غزيرة تحولت لفيضانات أدت إلى قطع الكهرباء ، وسقوط جرحى ومصابين .



هاآرتس: نواب اليمين المتطرف بالكنيست يهددون بإسقاط الحكومة بسبب إخلاء مستوطنين من الخليل




اليوم السابع -1 -2016


هدد عدد من نواب اليمين المتطرف فى الكنيست الإسرائيلى بمقاطعة التصويت داخل البرلمان وإسقاط الحكومة الإسرائيلية، إلا إذا سمح للمستوطنين اليهود بالعودة إلى المنازل الفلسطينية التى استولوا عليه فى مدينة "الخليل"، وذلك بعد أوامر وزارة الدفاع بإخلاء المستوطنين اليهود منهم.

وقال أعضاء الكنيست أورن حازن، وأيوب قرا، من حزب "الليكود"، وبتسلئيل سموتريتش من حزب "البيت اليهودى" المتشدد، إنهم سيقاطعون التصويت فى الكنيست حتى يسمح للمستوطنين بالعودة إلى تلك المنازل.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن هذا الأمر يشكل إنذار من قبل أعضاء الكنيست الثلاثة وتهديدا حقيقيا على الائتلاف الحكومى بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الذى يتمتع بأغلبية ضئيلة مع مقعد واحد إضافى فى الكنيست، حيث يتكون ائتلافه الحاكم من 61 مقعدا فقط من أصل 120 مقعد بالكنيست.

وكانت قامت قوات الأمن الإسرائيلية بإخلاء المستوطنين اليهود من منزلين فى الخليل صباح أمس الجمعة، بعد يوم واحد من استيلاء المستوطنين على المبانى، مدعين أنهم قاموا بشرائها من فلسطينيين.

وهاجم حزب "البيت اليهودى" اليمينى المتطرف فى بيان رسمى له قرار وزير الدفاع موشيه يعالون، ووصف الحزب هذه الخطوة بأنها "غير مسئولة وحمقاء وملهبة للمشاعر دون وجود سبب واضح"، على حد قوله.

فيما انتقد وزير الهجرة والاستيعاب زئيف الكين من حزب "الليكود" أيضا قرار الإخلاء، معتبرا أن هذا وقت لمحاربة العمليات الفلسطينية ودعم وتعزيز المستوطنات، وليس محاربة المستوطنين، وحث وزير الدفاع موشيه يعالون على السماح للمستوطنين بالعودة إلى المبنى.

فى الوقت نفسه، دعا رئيس الكنيست يولى ادلشتاين من "الليكود" السلطات الإسرائيلية للتأكد بسرعة من مسألة شراء المبانى وعدم تأجيج الوضع من خلال إخلاء المستوطنين.

واقتحم المستوطنون المبانى، التى تقع فى حى السهلة فى المدينة المضطربة بالضفة الغربية، من خلال استخدام العتلات، وبمجرد دخولهم، قام المستوطنون برفع العلم الإسرائيلى على السطح.

وأكدت مصادر فلسطينية بمدينة الخليل أنه تم الاستيلاء على المبانى بطريقة غير مشروعة واشتبكوا مع المستوطنين، وقامت قوات الأمن الإسرائيلية بتفرقة الأطراف المواجهات.

الجدير بالذكر أن مدينة الخليل، هى المدينة الوحيدة فى الضفة الغربية التى يسكنها يهود وعرب، وتشهد على مدى سنوات مواجهات بين مئات المستوطنين اليهود الذين يستوطنون فيها وسكانها الفلسطينيون.




موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: البرلمان يحاكم رئيس الوزراء.."خلية الهرم" خططت لتفجير مديرية أمن الجيزة.. كشف الخلايا النائمة للإخوان بالمناصب العليا.. الرئيس الفرنسى قريبًا فى مصر

الصحف المصرية: البرلمان يحاكم رئيس الوزراء.."خلية الهرم" خططت لتفجير مديرية أمن الجيزة.. كشف الخلايا النائمة للإخوان بالمناصب العليا.. الرئيس الفرنسى قريبًا فى مصر

الصحف البريطانية: زيارة الصين تدعم مصر ماديًا وسياسيًا.. تلويح بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبى ينبئ بانهياره.. أعداد اللاجئين بأوروبا تهدد بإلغاء فيزا تشنجن.. وفيروس زيكا يهدد حياة مئات الآلاف

الصحافة الإسرائيلية: وزارة التعليم الإسرائيلية تلغى امتحان مادة اللغة العربية بعد تسريبه.. حراس وزير الدفاع يتقاعسون فى تأمينه خلال كلمته بمؤتمر عن الأمن.. كيرى يعترف: إيران قد تمول منظمات إرهابية

الصحف الإسبانية: المشاريع الصينية بمصر قوة جديدة على التنمية الاقتصادية.. الاتحاد الأوروبى يخصص 29 مليون يورو مساعدات إنسانية للصومال..إسبانيا تؤكد تضامنها مع مصر فى الحرب ضد الإرهاب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة