وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الرابع فى الربع الأخير من العام

الجمعة، 22 يناير 2016 08:00 ص
وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الرابع فى الربع الأخير من العام المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إطلاق خدمات الجيل الرابع سيكون فى الربع الأخير من 2016، إذ يتم العمل على توفير الترددات الخاصة بالخدمة، كما سيتم طرحها بنظام المزايدة.

وأضاف الوزير، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة ستعلن عن استراتيجيتها فى من الثلاث إلى الخمس سنوات القادمة، عقب إعلان بيان الحكومة فى مجلس النواب.

ومن المرجح أن تعلن وزارة الاتصالات عن حركة تغييرات كبرى بالهيئات التابعة، وتعيين قيادات تنفيذية جديدة بدلاً من القيادات المؤقتة، حيث أصيب القطاع بنوع من الشلل منذ 8 أشهر، بعد الإطاحة بالعديد من المسئولين البارزين.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الاتصالات لـ"اليوم السابع" فى وقتٍ سابق، أن المهندس ياسر القاضى، سيجرى زيارة إلى المواقع الخاصة بالمناطق التكنولوجية فى برج العرب وأسيوط قريبًا، حيث تقوم الدولة بتنمية هذه المناطق والبنية التحتية الخاصة بها لجذب استثمارات.

وأوضح المصدر أن شركات عالمية وإقليمية ومصرية، أبدت رغبتها فى الاستثمار فى المناطق التكنولوجية الجديدة، فى مجال مراكز البيانات، وتصدير الخدمات التكنولوجية للخارج، بنظام التعهيد وغيرها من المجالات الأخرى بقطاعات الأعمال.

ويبحث وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى مع قيادات الوزارة المشروعات الخاصة بالمناطق التكنولوجية الجديدة، والتى تلقى دعما كبيرا من الرئيس السيسى لنشر القرى التكنولوجية بمصر، حيث تعتزم الوزارة إنشاء 6 مناطق تكنولوجية ويتم البدء بمنطقتى برج العرب وأسيوط.

وكشفت مصادر أن الوزير يبحث الرسومات الخاصة بالمناطق، إضافة إلى تقديم خدمات جديدة للتوثيق العقارى، حيث يشهد عام 2016 بداية جديدة ومهمة لقطاع الاتصالات وطرح رخص للإنترنت فى المحافظات، وتوفير ترددات للجيلين الثالث والرابع تحقق نقلة كبيرة فى تقديم الخدمات، فضلا عن رفع مستوى خدمات الشبكات الأرضية.

وتوفر المناطق التكنولوجية الجديدة التى تسعى الحكومة لنشرها فى المحافظات لنحو 500 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى جذب استثمارات كبيرة وتحقيق التنمية والمساهمة فى تنفيذ مبادرة صناعة الاليكترونيات التى أطلقها الرئيس وأعلن دعم الدولة لها، إضافة إلى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع وتعزيز الابتكار والاستفادة من قدرات الشباب فى هذا المجال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة