رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل وفد مصر بمؤتمر البرلمانات الإسلامية ببغداد

الجمعة، 22 يناير 2016 06:16 م
رئيس مجلس النواب العراقى يستقبل وفد مصر بمؤتمر البرلمانات الإسلامية ببغداد وكيل مجلس النواب محمود الشريف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور سليم الجبورى، رئيس مجلس النواب العراقى، فى بغداد مساء اليوم، الجمعة، وفد مصر المشارك فى مؤتمر البرلمانات الإسلامية برئاسة وكيل مجلس النواب محمود الشريف، والوفد المرافق له "النائب محمد العرابى والنائب على أبو دولة، بحضور سفير مصر لدى العراق أحمد درويش".

وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تكامل العمل البرلمانى العربى والإسلامى وزيادة فعاليته بما يتناسب مع المرحلة الحالية والتحديات التى تحملها.

وشدد الجبورى، على سعيه الحثيث لبلورة أداء برلمانى إيجابى يسهم فى إزالة المعوقات وزيادة التقارب وبما ينعكس إيجابا على مجمل الأوضاع فى المنطقة.. وقال الجبورى: "إن العالم كله يواجه اليوم آفة التطرف وقد حمل العراق شرف مواجهته والتصدى له بدعم أشقائه وأصدقائه"، لافتا الى أهمية الوقوف على الأسباب التى أدت إلى ظهور تلك الآفة ومعالجتها وتجاوزها بالشكل الذى يوفر للمجتمعات الحصانة والوقاية منها.

من جانبه، أبدى الدكتور محمود الشريف استعداد مجلس النواب لتعزيز العمل البرلمانى العربى وتوثيق التعاون مع نظيره العراقى على كافة المستويات.. مؤكدا موقف مصر الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار العراق.

وأكد وكيل مجلس النواب دعم مصر للعراق فى مواجهة الإرهاب والعمل من أجل توطيد العلاقات الثنائية وخاصة البرلمانية بين الجانبين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وتوثيق علاقات البلدين الصديقين.

وقال الشريف، فى تصريح لمراسل (أ ش أ) فى العراق- إن زيارتنا الحالية للعراق تعد الأولى من نوعها بعد انتخاب البرلمان وهى دلالة قوية على حرصنا على توطيد العلاقات البرلمانية وتوثيق العلاقات التاريخية التى تربط شعبى البلدين وتعزيز علاقات التعاون بين ممثلى الشعبين المصرى والعراقى.

وشدد على دعم العراق والحفاظ على وحدته وسيادته على كامل أراضيه وعدم التدخل فى شئونه الداخلية من قبل أى دولة أو جهة ، ومساندة مصر للعراق فى حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.
ولفت الشريف إلى أهمية اتفاق مصر والعراق بوصفه أمرا جوهريا لعودة قوة العرب وتأثيره
م الدولى واستعادة دور العراق خلال الفترة القادمة، منوها إلى ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين مصر والعراق.

وأشار إلى زيارة وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى الحالية للقاهرة واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى له، وتأكيده دعم مصر للعراق فى الحرب ضد الإرهاب.. موضحا أن زيارة رئيسى اتحاد البرلمان الدولى والعربى لمجلس النواب بالقاهرة بداية لاستعادة مصر بقيادة الرئيس السيسى لدورها بالمنطقة والعالم بعد استكمال خريطة طريق ثورة 30 يونيو بانتخاب مجلس النواب.

وكان وفد مجلس النواب برئاسة وكيل المجلس النائب محمود الشريف وعضوية النائبين محمد العرابى وعلى أبو دولة، وصل أمس الأول للمشاركة فى أعمال المؤتمر الحادى عشر لاتحاد البرلمانات الإسلامية، الذى تستضيفه العاصمة العراقية خلال الفترة من 20-25 يناير الجارى، ويستهدف المصادقة على "استراتيجية مواجهة التطرف والإرهاب".

تجدر الإشارة إلى أن العراق حصل على موافقة المؤتمر العام لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية الذى عقد فى أنقرة فى يناير 2015 على استضافة المؤتمر الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة