حزب العمال يواجه احتمالات خسارة 200 مقعد فى الانتخابات المحلية المقبلة

الجمعة، 22 يناير 2016 05:35 م
حزب العمال يواجه احتمالات خسارة 200 مقعد فى الانتخابات المحلية المقبلة جيرمى كوربين زعيم حزب العمال
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا


يواجه حزب العمال البريطانى احتمالات خسارة نحو 200 مقعد فى انتخابات المجالس المحلية فى انجلترا، ومقاعده المؤثرة فى ويلز وجميع مقاعده فى أسكتلندا، طبقًا لصحيفة "التليجراف".
وذكرت الصحيفة أن التحذير الذى تلقاه زعيم حزب العمال مع استمرار الأزمات الداخلية التى تعصف بالحزب واستقالة أحد أبرز مساعديه.

وتقدمت نيل كولمان، المدير التنفيذى للشؤون السياسية بالحزب، باستقالتها بعد تقارير عن اشتباكها مع وزير الخزانة بحكومة الظل، جون ماكدونيل، وسيوماس ميلن، مدير الاتصالات بالحزب.
وأشارت الصحيفة إلى أن الانقسام الكبير فى فريق جريمى كوربين جاء بعد أن تبين أن حكومة الظل صامتة إزاء إقبال الحزب على هزيمة "مدمرة" فى الانتخابات المحلية فى مايو القادم.

واستغل باتريك هينيجان المدير التنفيذى لشؤون الانتخابات بالحزب، الاجتماع الذى جرى خلف الأبواب المغلقة لكشف النتائج المتوقعة بشأن "فرص نجاح الحزب فى أول انتخابات كبرى تجرى تحت قيادة كوربين".

ويخشى حلفاء كوربين من أن نتائج سيئة فى الانتخابات المحلية القادمة قد تجدد الدعوات السابقة من معارضيه بالإطاحة به ويثير تساؤلات خطيرة حول قدرته على الفوز فى الانتخابات العامة عام 2020.
وذكرت "التليجراف" أن عرض هينيجان أمام أعضاء حكومة الظل أكد على أن العمال مقبلين على خسارة 200 مقعد فى المجالس المحلية فى إنجلترا، إضافة إلى فقدان السيطرة على نصف المجالس الرئيسية فى البلاد.

ويتناقض تلك النتائج المتوقعة مع ما حققه الحزب فى ظل قيادة أد مليباند عندما رفع من عدد المقاعد التى يمتلكها الحزب فى المجالس المحلية فى انتخابات عام 2012 إلى 800 مقعد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة