الاستيلاء على طائرة تجسس تابعة لحزب العمال الكردستانى

الجمعة، 22 يناير 2016 01:45 م
الاستيلاء على طائرة تجسس تابعة لحزب العمال الكردستانى الشرطة التركية
أنقرة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار تركيا


استولت قوات الأمن التركية على طائرة بدون طيار فى مستودع تابع لمنظمة حزب العمال الكردستانى فى بلدة "سيلوبي" ويعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمتها كمساعدة لحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى السوري، ومنه انتقلت إلى أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني.

وذكرت محطة "خبر تورك" الفضائية اليوم الجمعة أن الطائرة تمتلك قدرة التحليق بالجو لمدة ساعتين بدون طيار وتصل سرعتها إلى 83 كيلومترا فى الساعة وتبلغ قيمتها 250 ألف دولار، كما أنها لديها كاميرات تعمل بالآشعة تحت الحمراء.

وتمكنت قوات الأمن التركية من الاستيلاء على الطائرة بدون طيار مع ضبط كمية كبيرة من المواد المستخدمة فى صنع المتفجرات، وراجمات صواريخ، وأقنعة واقية من الغازات، وأنواع مختلفة من الذخيرة فى مستودع تابع للمنظمة، التى تصفها الحكومة التركية ب "الإرهابية"، فى بلدة "سيلوبي" التابعة لمحافظة "شرناق" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقى تركيا.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبد الله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى - اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة