"الإنجيلية " تستضيف "الأزهرى" و "جمعة" وبطريرك الروم الكاثوليك فى ندوة السلام بالمجتمع

الجمعة، 22 يناير 2016 05:06 ص
"الإنجيلية " تستضيف "الأزهرى" و "جمعة" وبطريرك الروم الكاثوليك فى ندوة السلام بالمجتمع الدكتور الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية مساء اليوم الجمعة، لقاء فكرى تحت عنوان" السلام في المجتمع العربي"نحو دور إسلامي مسيحي فاعل"".

يتحدث في اللقاء البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك،و الدكتور الشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وعضو مجلس النواب،و الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق،و الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بمشاركة عدد من السفراء ونخبة من قادة الفكر والقيادات الدينية الاسلامية والمسيحية، وبعض أعضاء البرلمان.

من جانبه أكد الدكتور القس أندريه زكىرئيس الطائفة الانجيلية بمصر، مدير عام الهيئة القبطية الانجيلية على أهمية الدور الإسلامي المسيحي في منطقتنا العربية باعتباره أحد اهم العوامل في ترسيخ ثقافة العيش المشترك.

وأضاف زكى فى بيان له، لا يمكن تحقيق السلام الاجتماعى ما لم يتحقق الاندماج والتضامن والالتزام بقيم الخير والإحسان والتي هي قيم ومبادئ منظمة للعيش المشترك يلزم على الجميع احترامها والتقيد بها مطالبًا المؤسسات الدينية التكاتف من أجل ترسيخ هذه الثقافة بين شعوبنا، حتى يتحقق السلام الذي نصبو اليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة